أفلام القمة

أفلام القمة

الجمعة - 28 رجب 1437 هـ - 06 مايو 2016 مـ
لقطة من «كابتن أميركا: حرب أهلية»

‪Captain America: Civil War ‬


* نجاح كبير حصده فيلم «كابتن أميركا: حرب أهلية» حال انطلاقه قبل أيام ليغطي السوق العالمية بأسرها وذلك قبل أسبوع واحد من بدء عروضه الأميركية.
الفيلم الذي يوفر لمشاهديه مغامرة كبيرة أخرى لشخصيات السوبر هيرو الواردة في مجلات «كابتن أميركا»، جمع مليونين و200 ألف دولار من أسواق أوروبية وآسيوية في المقام الأول، وفي طريقه الطبيعي للاستحواذ على أضعاف هذا المبلغ خلال هذه العروض العالمية وحال بداية عروضه الأميركية والكندية.


‪The Jungle Book‬
* هذا ما دفع بفيلم «كتاب الغابة» للرجوع خطوة إلى الوراء في إيرادات هذا الأسبوع العالمية، مسجلاً 57 مليون دولار. بإضافة هذا المبلغ إلى ما أنجزه منذ إطلاقه قبل عشرة أيام يكون المبلغ المسجل له قد وصل إلى 686 مليون دولار، بما في ذلك السوقان الأميركية والصينية. مثل هذا الرقم سيغذي الأمل في تحويل الفيلم إلى سلسلة متلاحقة، كما هي العادة في مثل هذه الإنتاجات. الفيلم يحتل الرقم الأول في العروض الأميركية للأسبوع الثاني على التوالي، جامعًا من هناك 260 مليون دولار.


‪Finding Mr. Right 2‬
* بمقارنة إيرادات هذا الفيلم الصيني بإيرادات الأفلام العالمية الأخرى المتداولة حاليًا، يحق له التربع في المركز الثالث. هذه الدراما العاطفية أنجزت 55 مليون دولار في الأسواق الصينية وحدها. لا عجب أن هوليوود تعتبر الصين أهم أسواق العالم حاليًا بالنسبة لإنتاجاتها.


Zootopia
* فيلم الأنيميشن الذي انطلق للأسواق قبل ثلاثة أسابيع جمع هذا الأسبوع 8 ملايين و400 ألف دولار من 40 سوقًا دولية (بينها خمسة عربية). المبلغ الإجمالي حتى الآن هو 708 ملايين دولار. من خفايا العمل على هذا الفيلم الكرتوني أن التجربة الأولى لجمهور من المشاهدين نتج عنها عدم تعاطفهم مع الشخصية التي يؤديها جاسون بايتمان، وانجذابهم إلى تلك التي تؤديها جنيفر غودوين، مما نتج عنه تغيير السيناريو وإبراز دورها.
Mother›s Day
* كوميديا حول أمهات متوسطات العمر ينطلق في يوم الأم للترفيه عن أنفسهن بعيدًا عن أجواء العائلة حل ضعيفًا (جدًا) في المركز الثاني في شمال أميركا بعشرة ملايين دولار فقط. الفيلم من بطولة جنيفر أنيستون وتيموثي أوليفانت وشاي ميتشل.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة