إدراج «نمط الحياة الصحية» في المناهج الدراسية.. مقترح في السعودية

إدراج «نمط الحياة الصحية» في المناهج الدراسية.. مقترح في السعودية

ألف فكرة ومشروع لتطوير القطاع الصحي ضمن مشروع «أبدع وألهم»
الثلاثاء - 23 جمادى الأولى 1435 هـ - 25 مارس 2014 مـ رقم العدد [ 12901]

استقبلت وزارة الصحة السعودية ما يتجاوز ألف فكرة لمشاريع تطوير القطاع الصحي في البلاد.
وكشف القائمون على جائزة الصحة لعام 1435هـ التي أطلقتها وزارة الصحة أخيرا تحت شعار «أبدع وألهم»، عن أن ستين في المائة من الأفكار والمشاريع التي وردت في موقع الجائزة الإلكتروني طالبت بإدراج نمط الحياة الصحية السليمة في مناهج الدراسة بهدف تهيئة طلبة التعليم العام من المرحلة الابتدائية وحتى الثانوية العامة، بالنظام الصحي المثالي.
وطالبت تلك المقترحات والأفكار بضرورة عقد تحالف استراتيجي بين وزارتي الصحة والتربية والتعليم، لتعزيز أسلوب العادات والتقاليد الصحية السليمة، الأمر الذي سينعكس إيجابيا على الأمن الصحي.
وأوضح الدكتور فيصل أسعد مدير عام الجائزة أن الجائزة في نسختها الأولى تهدف إلى جذب مائة مشروع ناشئ وألفي فكرة من المشاركين لتكون بعد ذلك تحت تصرف وزارة الصحة، لتسهم في خلق أفكار ومشاريع تحسن وتروج نمط الحياة الصحية كأداة أساسية للوقاية من كثير من الأمراض الجسدية والعقلية والنفسية.
وأضاف أسعد أن المبادرة تهدف كذلك إلى استقطاب مشاريع عملية تطبق على أرض الواقع بواسطة سواعد وطاقات محلية من مهتمين وخبراء وداعمين، مشيرا إلى أن عدد الأفكار الصحية التي وردت إلى موقع الجائزة 897 فكرة، وعدد المشاريع التطبيقية الصحية المقترحة نحو 168 مشروعا صحيا.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة