مجلس «المدينة المنورة» يوافق على تنفيذ مشاريع لتجميع وتخزين مياه الأمطار والسيول

مجلس «المدينة المنورة» يوافق على تنفيذ مشاريع لتجميع وتخزين مياه الأمطار والسيول

الأمير فيصل بن سلمان وجه بتهيئة مقر دائم للجنة مبادرات الشباب
الأربعاء - 26 رجب 1437 هـ - 04 مايو 2016 مـ
الأمير فيصل بن سلمان يترأس اجتماع مجلس منطقة المدينة المنورة («الشرق الأوسط»)

وافق مجلس منطقة المدينة المنورة، خلال جلسته أمس برئاسة الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، على تنفيذ مشاريع لتخزين مياه الأمطار والسيول، وعلى مرئيات المجلس حول نظام ارتفاعات المباني المعتمد مؤخرًا.
واستهل الأمير فيصل بن سلمان اجتماع المجلس بالترحيب بالمدير العام لفرع هيئة السياحة والتراث الوطني وانضمامه لعضوية مجلس المنطقة، مؤكدًا أهمية الدور الذي تلعبه هيئة السياحة في الحفاظ على الآثار والمعالم التاريخية، فضلاً عن دورها في دعم الاقتصاد الوطني بوصفها أحد الروافد المهمة في خلق الفرص الوظيفية للشباب.
ونوه بالدعم والاهتمام الكبير الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين لقطاع السياحة والآثار لما تزخر به السعودية من مقومات سياحية تضاهي نظيراتها في دول العالم، مشيرًا إلى أن مشاركة الهيئة في عضوية مجلس المنطقة إضافة مهمة لبلورة التصورات المطلوبة لتنفيذ المشاريع السياحية اللازمة في المنطقة ضمن منظومة القطاعات الحكومية وبما ينسجم مع ما لديها من خطط تنموية.
وأشار وكيل الإمارة المساعد للشؤون التنموية الأمين العام لمجلس المنطقة، إلى أن المجلس ناقش الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال واتخذ التوصيات بشأنها، ومن بينها الموافقة على تنفيذ مشاريع لتجميع وتخزين مياه الأمطار والسيول بالتعاون مع «معهد الأمير سلطان بن عبد العزيز لأبحاث البيئة والمياه والصحراء» بجامعة الملك سعود، وأيضًا مرئيات المجلس حول نظام ارتفاعات المباني المعتمد مؤخرًا.
وأضاف أن المجلس ناقش مخرجات ورشة العمل التي سبق أن وجه بها أمير منطقة المدينة المنورة، المتعلقة بالمبادرات المقترحة للشباب، وقرر تشكيل لجنة دائمة بمجلس المنطقة برئاسة المدير العام للتعليم وعضوية عدد من أعضاء المجلس والجهات الحكومية، لمتابعة تنفيذ تلك المبادرات ووضعها موضع التنفيذ.
ولفت إلى أن أمير المنطقة وجّه بتهيئة مقر دائم لهذه اللجنة في ديوان الإمارة ودعمه بالموظفين، لتسهيل مهامها وارتباط اللجنة به شخصيًا، بما يعكس حرص أمير المنطقة على توفير متطلبات الشبان والشابات، وتلبية احتياجاتهم في شتى المجالات الاقتصادية، والاجتماعية، والرياضية، والثقافية.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة