مهرجان المسرح العربي في القاهرة يكرم المبدعين

مهرجان المسرح العربي في القاهرة يكرم المبدعين

تحت شعار «حفاظًا على الهوية ودفاعًا عن الغد»
الاثنين - 24 رجب 1437 هـ - 02 مايو 2016 مـ

كرم مهرجان المسرح العربي في افتتاح دورته الرابعة عشرة بالقاهرة أول من أمس السبت عددًا من رموز المسرح العربي من السعودية والإمارات والعراق والمغرب والسودان وسلطنة عمان ومصر.
وقدمت شهادات ودروع التكريم إلى كل من الكاتب السعودي عباس حايك، والممثلة الإماراتية عائشة عبد الرحمن، والممثل العماني سالم بهوان، والممثلة العراقية سناء عبد الرحيم، والأكاديمية المغربية نوال بن إبراهيم، والمسرحي السوداني عبد الرحمن الشبلي.
كما كرم المهرجان خلال الافتتاح الذي أقيم بالمسرح العائم في المنيل الفنانين المصريين عادل هاشم ومحيي إسماعيل وعهدي صادق وسامي عبد الحليم.
وقال خالد جلال رئيس قطاع شؤون الإنتاج الثقافي بوزارة الثقافة المصرية في كلمة الافتتاح: «في هذا اليوم نكرم نخبة من المبدعين العرب الذين أثروا حياتنا المسرحية وتركوا فينا بفنونهم أعظم الأثر».
وأضاف أن «مسرحنا العربي حقق قدرًا كبيرًا من الأصالة وصار مؤشرًا حيويًا لثقافتنا وهويتنا العربية.. ومن خلال أيام المهرجان وخلال ندواته نحيي ذكرى الراحلين الكبيرين رائد المسرح المغربي الحديث الطيب الصديقي، وأحد رواد الحركة المسرحية الكويتية الفنان الكبير فؤاد الشطي، ونبعث لهما برسائل العرفان والوفاء والتقدير».
تقام دورة هذا العام في الفترة من 30 أبريل (نيسان) الماضي إلى العاشر من مايو (أيار) الحالي تحت شعار «المسرح العربي حفاظًا على الهوية ودفاعًا عن الغد».
وتشارك 11 فرقة عربية بالمهرجان إلى جانب 11 فرقة مصرية تمثل مختلف اتجاهات فرق الهواة. واختير الفنان المصري عبد الرحمن أبو زهرة رئيسًا شرفيًا لدورة المهرجان هذا العام.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة