مطرب سنغالي يحيي حفل ختام مهرجان الأقصر

مطرب سنغالي يحيي حفل ختام مهرجان الأقصر

إعلان الاحتفال صديقا للمعاق
الثلاثاء - 23 جمادى الأولى 1435 هـ - 25 مارس 2014 مـ
المطرب الأفريقي الشهير ديديه عوض

يحيي المطرب الأفريقي الشهير ديديه عوضي مساء اليوم الاثنين حفل ختام مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، الذي يقام بنادي التجديف على نيل الأقصر، وهي المرة الأولى التي يحيي فيها المطرب السنغالي حفلا في مصر، بمناسبة اختيار السنغال كضيف شرف للدورة الثالثة.
ويتمتع ديديه عوضي بشعبية كبيرة في أفريقيا وأوروبا، وتتميز أعماله بالحس السياسي المعارض، ويعد أحد أصحاب الرأي المهمين في بلده.
كما يتضمن حفل الختام عرض الأفلام التي تم إنجازها في ورشة صناعة الفيلم التي يشرف عليها المخرج الإثيوبي العالمي هايلي جريما، وكذلك إعلان نتائج المسابقات الرئيسية وهي مسابقة الأفلام الروائية الطويلة والأفلام التسجيلية الطويلة والقصيرة ومسابقة أفلام الحريات وبانوراما المخرج الراحل محمد رمضان.
كما شاهد المشاركون ومئات من ذوي الاحتياجات الخاصة بمدينة الأقصر احتفالية لإعلان المهرجان مهرجانا صديقا للمعاق.
يأتي ذلك في إطار مبادرة تقدمت بها الفنانة الدكتورة هند عاكف وتبناها اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر وسيد فؤاد رئيس المهرجان، حيث قدمت مجموعة من العروض السينمائية التي تفاعل معها مئات المعاقين. وشهد الاحتفالية محافظ الأقصر والدكتور حسام المساح أمين عام المجلس القومي لشؤون الإعاقة والفنانة الهام شاهين والمشاركون في المهرجان من فناني مصر وأفريقيا.
وقال اللواء طارق سعد محافظ الأقصر إن كل مهرجانات الأقصر ستكون مهرجانات صديقة للمعاق اعتبارا من اليوم، فيما عبر الدكتور حسام المساح عن شكره وتقديره لتلك المبادرة والقائمين عليها، ووصف سيد فؤاد رئيس المهرجان إعلان مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية مهرجانا صديقا للمعاق هو حدث كبير ومهم وسيكون مثالا يحتذي في المهرجانات الدولية.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة