فيصل بن سلمان: التاريخ يدون بمداد من ذهب سيرة الفقيد الأمير سلطان بن عبد العزيز وأعماله الخيرية لخدمة دينه

فيصل بن سلمان: التاريخ يدون بمداد من ذهب سيرة الفقيد الأمير سلطان بن عبد العزيز وأعماله الخيرية لخدمة دينه

أمير المدينة المنورة يوجه بالاستفادة من مشروع تخزين مياه الأمطار
الأحد - 23 رجب 1437 هـ - 01 مايو 2016 مـ

وجه الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز، أمانة المدينة المنورة ومديرية المياه بالاستفادة من مشروع حصد وخزن مياه الأمطار والسيول في ضوء النتائج الإيجابية التي حققها، وذلك خلال استقباله الدكتور عبد الملك آل الشيخ المشرف العام على معهد الأمير سلطان لأبحاث البيئة والمياه والصحراء والدكتور خالد الحمود عضو المعهد.
واستمع الأمير فيصل بن سلمان، إلى الجهود التي قام بها معهد الأمير سلطان لأبحاث البيئة والمياه والصحراء من خلال مسيرته العلمية والبحثية في تحقيق أهدافه بإجراء البحوث والدراسات، فيما يتعلق بمقاومة التصحر والمحافظة على الموارد البيئية والموارد الطبيعية وتنظيم استغلالها، إضافة إلى مشروع الملك فهد لحصد وخزن مياه الأمطار والسيول، الذي يهدف إلى زيادة المصادر المائية، والاستفادة من مياه الأمطار والسيول والحد من فقدها والتقليل من مخاطر السيول، وتحقيق الزراعة المستدامة وتأمين مخزون استراتيجي من المياه حول المدن والقرى للاستفادة منه وقت الحاجة.
ووجه أمير منطقة المدينة المنورة، أمانة المنطقة ومديرية المياه بالاستفادة من مشروع حصد وخزن مياه الأمطار والسيول في ضوء النتائج الإيجابية التي حققها.
فيما سيستعرض مجلس منطقة المدينة المنورة، خلال اجتماعه المقبل التقرير المعد من الأمانة والمياه عن مدى الاستفادة من هذه التجربة وأهميتها، لما تمثله من قيمة مضاعفة صالحة للشرب والاستخدام الزراعي في ظل الطلب المتنامي على المياه في المنطقة.
وأكد الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، أن التاريخ يدون بمداد من ذهب سيرة الفقيد الأمير سلطان بن عبد العزيز (رحمه الله)، ودوره الفاعل في مسيرة تقدم وازدهار هذا الوطن، وتعدد أعماله الخيرية وما أجزله الراحل في مجالات العمل الإنساني والعلمي، وكل ما يهدف لخدمة دينه ووطنه في البناء والتنمية في المناطق كافة، وللمدينة المنورة اهتمام كبير ورعاية خاصة من الراحل وما قدمه من مبادرات تنموية مستدامة وأعمال خيرية جعلت سيرته العطرة راسخة في أذهان الجميع.
وأشار أمير منطقة المدينة المنورة إلى وصف خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، لأخيه الراحل الأمير سلطان بن عبد العزيز، وحضوره في مجال الأعمال الخيرية والإنسانية بقوله إن «الأمير سلطان بطبعه منذ خلق، وهو مؤسسة خيرية بذاته، وصاحب خير، ويسعى للخير، وكل مكان يكون فيه لا بد أن يكون له فيه عمل خير، فسلطان بحق هو مؤسسة خيرية قائمة بذاتها».
وأضاف أن «من يقرأ في السيرة العطرة للراحل يجد كثيرًا من القيم والأعمال النبيلة التي تجسد شخصية حملت قلبًا أبيض يتوشح بالخير والعطاء».


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة