كلينتون لمبتعثة سعودية: سعداء بوجودكم معنا

كلينتون لمبتعثة سعودية: سعداء بوجودكم معنا

أروى البراهيم التقت الرئيس الأميركي الأسبق الذي أبدى إعجابه بزي الجنوبيين
الاثنين - 4 رجب 1437 هـ - 11 أبريل 2016 مـ

أشاد الرئيس الأميركي السابق بيل كلينتون بوجود عدد من المبتعثين السعوديين في الولايات المتحدة الأميركية، وذلك خلال زيارته لمدينة سكرانتون بولاية بنسلفانيا، ضمن جولة من أجل دعم ترشيح زوجته الديمقراطية هيلاري كلينتون في الانتخابات الرئاسية. وجاءت الإشادة حينما التقى كلينتون المبتعثة السعودية أروى البراهيم في أحد المقاهي وسط مدينة سكرانتون.
أروى البراهيم قالت لـ«الشرق الأوسط»: «عندما كنت موجودة في أحد محلات القهوة أقوم ببعض الواجبات الدراسية تفاجأت بدخول الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون، وبعد انتهائه من قهوته تحدث مع عدد من الموجودين في المحل، وعندما التقى بي سألني بلطف عن اسمي ومن أي دولة فقلت له إنني مبتعثة سعودية أدرس الماجستير بجامعة ماري وود، فأشاد بذلك وقال: «وجودكم هنا للدراسة خطوة جيدة وأنا سعيد بذلك».
وأضافت البراهيم: «تساءل كلينتون عن الزِّي الذي يرتديه بعض السعوديين، وقال شاهدت أكثر من مرة صورًا لرجال سعوديون يرتدون زيًا خاصا، ويضعون بعض الورود على رؤوسهم، فأخبرته بأن ذلك زي يرتديه الرجال في جزء من المنطقة الجنوبية للمملكة».
وكان الرئيس الأميركي الأسبق قد ألقى خطابًا يدعم فيه زوجته في المدرسة الثانوية بمدينة سكرانتون، وطالب فيه أهالي المدينة بالتوجه لصناديق الاقتراع في اليوم المخصص لولاية بنسلفانيا، وذلك في الحادي والعشرين من أبريل (نيسان) الحالي، وناشدهم بالتصويت لهيلاري كلينتون التي تنافس المرشح الديمقراطي الآخر بارني ساندرس.


اختيارات المحرر

فيديو