تطبيقات جوالة للتحكم بمصابيح «إل إي دي»

تطبيقات جوالة للتحكم بمصابيح «إل إي دي»

مجموعات إضاءة ذكية تتصل بالإنترنت
السبت - 21 جمادى الأولى 1435 هـ - 22 مارس 2014 مـ
مصابيح «تي سي بي» الذكية

ينخفض سعر مصابيح «إل إي دي» بسرعة، حيث يبلغ سعرها أقل من عشرة دولارات، وهي تدوم لفترات أكبر بكثير، مقارنة بالمصابيح المتوهجة، مع استخدامها طاقة كهربائية أقل.
وإن حدث واستخدمت نظام «تي سي بي» TCP لمصابيح «إل إي دي» الذكية، فإنك ستدفع أكثر. وهنا سيحتوي كل مصباح على ميزة لا تقدمها المصابيح الأقل سعرا وهي: اتصال بالإنترنت يسمح لك التحكم بها من هاتفك الجوال أو جهازك اللوحي.
ويتراوح سعر المجموعة بين 55 و150 دولارا، ويحتوي النظام على المصابيح وأداة تحكم عن بعد، وبوابة تصل المصابيح بموجه الإنترنت Router الخاص بالمستخدم، إن أردت إنفاق المال.


* تطبيقات تحكم
ولا تعتبر هذه المصابيح أكثر تكلفة أو رقيا من مصابيح «فيليبس هيو إل إي دي» Philips Hue LED التي تتصل بالإنترنت لتغيير ألوانها، ولكن مصابيح نظام «تي سي بي» تستطيع القيام ببعض الوظائف إن أردت التحكم بها من خلال تطبيق متوفر لأجهزة «آبل» والأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد».
ويمكن من خلال التطبيق المتوفر على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية تشغيل المصابيح أو إيقافها عن العمل، وخفض شدة إضاءتها، ويمكن تحضير إعدادات لكثير من المناسبات وجعل المصابيح تضيء من تلقاء نفسها وتتوقف عن العمل وفقا لجدول مسبق التحديد.
ومن السهل التحكم بوظيفة تشغيل المصابيح وإيقافها عن العمل، ولكن تحضير الإعدادات والجداول الزمنية ليس سهلا، حتى بعد مشاهدة عروض الفيديو المفيدة في موقع «تي سي بي».، وكان من المستحيل تصحيح الأخطاء، مثل حذف الإعدادات التي لا أريدها. جودة المصابيح عالية، ويستطيع المصباح الواحد الذي يعمل بقدرة 11 واط تقديم كفاءة إنارة تعادل مصابيح وهاجة بقدرة 60 واط. وكان الضوء أكثر لطفا ومائلا إلى الصفار قليلا، مقارنة بالأبيض المائل للزرقة قليلا في مصابيح الفلورسنت، وكان المصباح الذي يعمل بقدرة 11 واط أكثر من كاف للقراءة في السرير قبل النوم.
وإن استطعت تعلم استخدام التطبيق وترغب بإضافة المزيد من المصابيح، يبلغ سعر الواحد منها نحو 17 دولارا أميركيا. ووفقا للشركة المصنعة، يستطيع التطبيق بواسطة 250 مصباحا حدا أقصى.


اختيارات المحرر

فيديو