الأزهر: ندعم جهود السعودية في مكافحة الإرهاب والتطرف في العالم

الأزهر: ندعم جهود السعودية في مكافحة الإرهاب والتطرف في العالم

الجمعة - 1 رجب 1437 هـ - 08 أبريل 2016 مـ
الدكتور عباس شومان

شدد الأزهر، أمس، على الدور الكبير الذي تقوم به السعودية في الدفاع عن الإسلام، وذلك في إطار ترحيبه بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز. وقال وكيل الأزهر الدكتور عباس شومان، لـ«الشرق الأوسط»، إن السعودية «تُشارك بقوة وإخلاص في الحرب على الإرهاب والدفاع عن الإسلام»، كما أنها «تدعم بقوة جهود الأزهر باعتباره منارة للوسطية في العالم الإسلامي لنشر وسطية الإسلام وسماحته». وأكد شومان أيضًا أن «الأزهر يدعم جميع الجهود التي تقوم بها السعودية في مكافحة الإرهاب والتطرف في العالم».

وشدد شومان، وهو الأمين العام لهيئة كبار العلماء بمصر، على أن «مصر والسعودية تقفان على ثغر حماية الأمة فكريًا وعقديًا، وما يبذله علماء الأزهر في مصر والمملكة مهم وحيوي، لمواجهة أي فكر يحاول النيل من العلاقة بين البلدين».

بدوره، قال مفتي مصر، الدكتور شوقي علام، إن «الزيارة التاريخية التي يقوم بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز إلى مصر، من شأنها تحقيق مزيد من التعاون والتنسيق التام بين الدولتين الشقيقتين لمواجهة المخاطر والتحديات التي تواجه المنطقة العربية».

وأوضح المفتي أن اللقاء التاريخي بين الزعيمين الرئيس عبد الفتاح السيسي والملك سلمان من شأنه نشر مزيد من الاستقرار والأمان في المنطقة، مثمنا المواقف التاريخية والقوية للمملكة على مر التاريخ، ووقوفها دائما بجوار شقيقتها مصر، خصوصا في أوقات الشدائد والمحن.
...المزيد


اختيارات المحرر

فيديو