انطلاق مهرجان نفرتيتي الدولي للموضة والثقافة في الأقصر

انطلاق مهرجان نفرتيتي الدولي للموضة والثقافة في الأقصر

بحضور الفنانات إلهام شاهين وهالة صدقي وبوسي وصفية العمري
الأربعاء - 28 جمادى الآخرة 1437 هـ - 06 أبريل 2016 مـ
القاهرة: «الشرق الأوسط»
ينطلق، مساء اليوم في ساحة معبد الأقصر، مهرجان نفرتيتي الدولي للموضة والثقافة، وأعلنت مصممة الأزياء العالمية منى المنصوري، رئيسة المهرجان، عن وصول أول وفد من الفنانات لحضور الفعاليات، ويضم: هالة صدقي، ووفاء عامر، وإلهام شاهين، وبوسي شلبي، والفنانة بوسي، وعبير صبري، ومي كساب، وفيفي عبده، وداليا مصطفى، وإيمي سمير غانم، وهبة الأباصيري، وصفية العمري، والنجمة السورية سوزان نجم الدين.
وقالت المنصوري، في تصريحات صحفية، إن الوفود المشاركة تضم أيضا مصممي أزياء من كل من: فرنسا، وألمانيا، وإسبانيا، والمجر، ولبنان، ومصر. كما وصلت طائرة خاصة تحمل 35 عارضة أزياء مشاركات في العرض، وتشارك في المهرجان ملكة جمال السياحة الأوروبية، وكذلك عارضة الأزياء التشيكية الشهيرة لينكا جوزيفيوفا.
وأضافت المنصوري أن المهرجان يقدم نوعا جديدا من السياحة، وهي سياحة الأزياء والموضة الثقافية؛ حيث إن مهرجان نفرتيتي الدولي للموضة يساهم بشكل مباشر في تنشيط للسياحة ويلقي الضوء على تاريخ الأزياء وفخامة الأزياء الفرعونية، مشيرة إلى أن تنفيذ المهرجان يبث رسالة إيجابية عن مصر تجاه العالم بأنها بلد الأمن والأمان.
يشار إلى أن المهرجان، الذي تشارك فيه عدد من البلدان العربية والأجنبية يهدف إلى التأكيد على أن الموضة والأزياء هي جزء من ثقافات الشعوب، وأنها ترتبط ارتباطا وثيقا بالروح والهوية الوطنية لكل شعب.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة