سوق مومباي المالية: الإمارات عاشر أكبر مستثمر أجنبي في الهند بـ3 مليارات دولار

قال أشيش كومار تشوهان، الرئيس التنفيذي لسوق مومباي المالية، إن الإمارات هي عاشر أكبر مستثمر أجنبي في الهند بمجموعة استثمارات تصل إلى أكثر من ثلاثة مليارات دولار، في حين أن الهند تمثل ثالث أكبر مستثمر خارجي في الإمارات.
وتحدث تشوهان، في كلمة له خلال زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم (الجمعة)، إلى «سوق مومباي المالية» بمدينة مومباي عن إنجازات السوق، قائلا إنه «أصبح الآن الأسرع في العالم، حيث يمكن للسوق أن تتعامل مع أكثر من 500 ألف طلب خلال ثانية واحدة، وإن قيمة الشركات المدرجة في سوق مومباي المالية تبلغ 1.4 تريليون دولار»، مضيفا أن سوق مومباي هي الأكبر في العالم اليوم من حيث عدد الشركات المدرجة فيها التي تبلغ نحو 5400 شركة.
وقام الشيخ محمد بن زايد بقرع جرس السوق، إيذانا باختتام تداولات اليوم لسوق مومباي المالية، كما قدم اتحاد الغرف التجارية والصناعية الهندية شهادة خضراء للشيخ محمد بمناسبة زراعة 25 شجرة باسمه في «محمية غابات ساندربانز» في ولاية بنغال الغربية في الهند.
وأشار الرئيس التنفيذي لسوق مومباي إلى المبادرات التي أطلقتها دولة الإمارات العربية المتحدة، لدفع النمو في مجالات التنمية الاقتصادية والتعليم وحماية البيئة وبمبادرات اقتصاد المعرفة والتعليم.