«الخطوط» السعودية ترفع السعة المقعدية لرحلاتها الدولية بنسبة أكثر من 18 في المائة

أعلن قطاع الشؤون التجارية بشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي أن خطته التشغيلية للقطاع الدولي لعام 2016م، تضمنت زيادة في الرحلات والسعة المقعدية، وتكثيف وجود الناقل الوطني على المستويين الإقليمي والدولي وبخاصة على المحطات التي تشهد إقبالاً متزايداً على السفر.
وأوضح خالد بن حماد البلوي نائب الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية بشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي، أن تحديث وزيادة عدد طائرات الأسطول أتاح إضافة أكثر من 2,84 مليون مقعد للسعة المقعدية على القطاع الدولي خلال العام الجديد لتصل إلى 18,137,657 مقعدا وبزيادة تصل نسبتها 18.6% عن خطة عام 2015م.
وأشار البلوي إلى أن الخطة التشغيلية لعام 2016م تتضمن التشغيل إلى محطات دولية جديدة وتعزيز موقع الشركة التنافسي في سوق النقل الدولي، مؤكداً أن ذلك يأتي ضمن أولويات خطة برنامج التحول الذي تم إطلاقه الصيف الماضي ويجري إنجاز مبادراته في المؤسسة وشركاتها ووحداتها الإستراتيجية لرفع كفاءة الأداء وجودة المنتجات وتطوير الخدمات والتشغيل وفق أسس تجارية.
وقال نائب الرئيس التنفيذي: توالي وصول طائرات الأسطول الجديد وانضمامها للمنظومة التشغيلية سوف يدعم خطط "السعودية" في زيادة حصتها السوقية على القطاع الدولي، ومن المقرر أن تستلم الخطوط السعودية خلال عام 2016م، 29 طائرة جديدة من طراز B777-300 و B787 ، وقد استلمت منهما الأسبوع الماضي 4 طائرات، وكذلك من طراز ايرباص A330 و A320 التي تم التعاقد للاستحواذ على 50 طائرة منها يتم استلام 16 طائرة هذا العام واستلامها بالكامل في أقل من 3 أعوام. ولفت إلى أنه باكتمال وصول الطائرات الـ 29 الجديدة نهاية عام 2016م، سوف يرتفع عدد الرحلات الأسبوعية في الاتجاه الواحد على القطاع الدولي اعتباراً من ديسمبر(كانون الاول) 2016م إلى 779 رحلة بنسبة زيادة 23% عن معدل الرحلات الأسبوعية خلال ديسمبر 2015م، ونأمل أن يسهم ذلك في تعزيز موقعنا التنافسي وتلبية احتياجات مختلف شرائح الضيوف سواء رجال الأعمال أو السيّاح والحجاج والمعتمرين، وكذلك الطلاب المبتعثين للدراسة في معظم دول العالم والضيوف المواصلون إلى وجهات أخرى عبر محطات "السعودية" الدولية
وأشار البلوي إلى أن الخطوط السعودية قد أتمت جاهزيتها للتشغيل إلى أربع محطات جديدة، المالديف والجزائر وميونخ وأنقرة، حيث سيتم التشغيل إلى جزر المالديف أولاً اعتباراً من 30 من مارس(آذار) المقبل بواقع رحلتين في الاتجاه الواحد وأربع رحلات في الاتجاهين أسبوعياً الرياض - المالديف - الرياض- بواسطة طائرة بوينج B777-200، وسيتم التشغيل إلى ميونخ ابتداء من 4 يوليو(تموز) المقبل بخمس رحلات أسبوعياً في الاتجاه الواحد و 10 رحلات في الاتجاهين الرياض - ميونخ - الرياض على طائرات من طراز ايرباص A320 . وأضاف أنه خلال الربع الرابع من العام سيتم تشغيل 4 رحلات أسبوعياً في الاتجاه الواحد و8 رحلات في الاتجاهين جدة - أنقرة - جدة - بطائرة ايرباص A330 الجديدة.
كما سيتم التشغيل إلى الجزائر بأربع رحلات أسبوعيا في الاتجاه الواحد و 8 رحلات في الاتجاهين جدة - الجزائر - جدة بطائرات من طراز بوينج B777-300 .
يذكر أن التشغيل للمحطات الأربع الجديدة خلال العام القادم 2016م سوف يرفع عدد الوجهات الدولية التي تصل إليها رحلات الخطوط السعودية إلى 57 مدينة في أربع قارات حول العالم، إضافة إلى 27 مدينة داخل السعودية.