مقتل إرهابيين اثنين وضبط أسلحة ومتفجرات بحوزتهما في القاهرة

مقتل إرهابيين اثنين وضبط أسلحة ومتفجرات بحوزتهما في القاهرة

بعد تلقي معلومات باختبائهما في شقة بحي المعادي
الأربعاء - 24 شهر ربيع الثاني 1437 هـ - 03 فبراير 2016 مـ رقم العدد [ 13581]

أكد مصدر أمني رفيع بوزارة الداخلية المصرية مقتل اثنين من أخطر العناصر الإرهابية في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة أثناء ضبطهما في حي حدائق المعادي بالقاهرة.

وأوضح المصدر الأمني، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية، اليوم (الأربعاء)، أن معلومات وردت إلى قطاع الأمن الوطني باختباء اثنين من العناصر الإرهابية الخطرة داخل شقة بمنطقة حدائق المعادى، وحيازتهما لكمية من الأسلحة النارية والمواد المتفجرة لتنفيذ عمليات عدائية ضد مؤسسات الدولة وعدد من رجال الجيش والشرطة.

وأضاف المصدر الأمني أنه تم بالتنسيق مع قطاع الأمن المركزي والعمليات الخاصة توجيه مأمورية لضبط الإرهابيين المذكورين، مشيرا إلى أنه بمجرد استشعار الإرهابيين باقتراب القوات، بادرا بإطلاق النار على القوات، مما اضطر القوات إلى مبادلتهما إطلاق النار.

وقد أسفر تبادل إطلاق النار عن مقتل الإرهابيين الاثنين، والعثور بجوار جثتيهما على كمية من الأسلحة النارية والذخائر والمواد المتفجرة، وقد تم اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

وأضاف المصدر الأمني أنه بتفتيش الشقة عثر على «آر بى جي» وثلاث قذائف وحزام ناسف و5 قنابل «إف1» وسلاح إلى وطبنجة وكمية من الذخيرة.

وأشار المصدر إلى أن تبادل إطلاق النار أسفر عن إصابة ضابطين من قوات الأمن، موضحا أنه تم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة