تطبيقات الاسبوع

تطبيقات الاسبوع

الثلاثاء - 22 شهر ربيع الثاني 1437 هـ - 02 فبراير 2016 مـ
تطبيق «ميك ماي موفي»

اخترنا لكم في هذا العدد مجموعة من التطبيقات المختلفة للأجهزة الجوالة، منها تطبيق لالتقاط ومشاركة وتحرير الصور بطرق مبتكرة، وآخر لتحويل الصور الثابتة إلى عروض فيديو ومشاركتها مع الآخرين عبر الشبكات الاجتماعية، وتطبيق لتصفح الإنترنت بطريقة مبتكرة ومريحة، بالإضافة إلى تطبيق لطباعة صور «إنستغرام» على الأوراق والألواح الحجرية والمغناطيس وإرسالها لك.
* متصفح «الفقاعة»
وتستطيع تصفح الإنترنت بطريقة مبتكرة باستخدام تطبيق «لينك ببل» Link Bubble المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد»، والذي يعتبر متصفحا متنقلا يفتح الروابط في الخلفية ويعرضها أمامك عند الحاجة، عوضا عن عرضها بشكل دائم. ويمكن بهذه الطريقة اختيار الروابط المرغوبة ووضعها في التطبيق وإكمال التصفح أو الأعمال الأخرى في الهاتف، ليعرض التطبيق علامة تشير إلى انتهاء تجهيز الصفحة للقراءة عوضا عن الانتظار ومراقبة شاشة فارغة ريثما يحملها المتصفح. ويقدم التطبيق إصدارا مدفوعا يحتوي على الكثير من المزايا المهمة التي ينصح باستخدامها للحصول على تجربة غنية، مثل فتح مجموعة من الروابط في آن واحد أو القدرة على استخدام ألسنة Tabs متعددة. ويبلغ سعر الإصدار المدفوع 4.99 دولار أميركي، ويمكن تحميله من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني.
* مشاركة متقدمة للصور
وتستطيع مشاركة صورك مع الآخرين بسهولة باستخدام تطبيق «كايميرا سيزن 2» Cymera Season 2 المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد»، الذي يقدم عدسات وفلاتر رقمية متقدمة لالتقاط وتحرير الصور، بالإضافة إلى قدرته على إضافة المؤثرات الطريفة إلى صور الأصدقاء ومشاركة الصور الشخصية مع الآخرين من داخل التطبيق. ويسمح التطبيق كذلك بصنع مجموعات من الصور والتعرف على الأوجه وإزالة العناصر غير المرغوبة في الصور بكل سهولة وتغيير أحجام الأعين والابتسامات وجعل الشخص يظهر وكأنه أقل وزنا، بالإضافة إلى قدرته على تغيير ألوان الجلد وتوفير أكثر من 70 تسريحة مختلفة، وغيرها. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني.
* تحويل الصور إلى عروض فيديو
وسيساعدك تطبيق «ميك ماي موفي» MakeMyMovie على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آي أو إس» على صنع وتحرير عروض الفيديو من مجموعات الصور أثناء التنقل ومشاركتها مع الآخرين عبر الشبكات الاجتماعية المختلفة، وبكل سهولة. ويستطيع التطبيق التعرف على الأوجه الموجودة في الصور المختلفة والتركيز عليها أثناء العرض، وإضافة الموسيقى ومؤثرات الانتقال بين الصور، وتحميل العروض النهائية إلى «فيسبوك» و«إنستغرام» و«فاين» و«يوتوب» و«فيدي» والبريد الإلكتروني. هذا، ويستطيع المستخدم اختيار ترتيب الصور في العروض ولموسيقى أو الأغنية التي تعجبه من مكتبته الموسيقية الرقمية، وإضافة العناوين إلى بداية العرض. التطبيق متوفر على شكل إصدار مجاني، مع توفير إصدار مدفوع يقدم مزايا إضافية بسعر 1.99 دولار أميركي، ويمكن تحميله من متجر «آي تونز» الإلكتروني.
* طباعة صور «إنستغرام»
وتستطيع طباعة صور «إنستغرام» بكل سهولة باستخدام تطبيق «إنكيفاي» Inkify المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد»، والذي يسمح بطباعة الصور الفنية والجميلة التي يلتقطها المستخدم إما على شكل صورة منفصلة، أو مجموعات في صورة واحدة، أو محاكاة صورة «بولارويد» الكلاسيكية، أو حتى على شكل بطاقات معايدة، لترسلها الشركة مباشرة إلى عنوان المستخدم. ويمكن طلب طباعة الصور من الشركة لترسلها على شكل مغناطيس يوضع على الأسطح المعدنية، أو على شكل ألواح حجرية فنية، لتصل إلى منزلك لقاء أجور إضافية (تدفع من خلال خدمة «باي بال» أو البطاقات الائتمانية). ويمكن تحميل التطبيق من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة