مكتب التحقيقات الفيدرالي: تحرير محمية طبيعية في أوريغون بعد احتلالها

مكتب التحقيقات الفيدرالي: تحرير محمية طبيعية في أوريغون بعد احتلالها

مقتل شخص واعتقال زعيم المحتجين
الأربعاء - 17 شهر ربيع الثاني 1437 هـ - 27 يناير 2016 مـ رقم العدد [ 13574]

قال نشطاء ومسؤولون إنّ أحد المحتجين قتل بالرصاص وألقي القبض على ثمانية آخرين، يوم أمس (الثلاثاء)، بعد أن تصدّت السلطات لاعضاء في جماعة مسلحة احتلت على مدى نحو شهر محمية طبيعية في ولاية أوريغون الاميركية.

من جانبه، أفاد مكتب التحقيقات الفيدرالي، بأنّ دوي طلقات نار تردد بعد أن أوقف ضباط سيارة تقل أمون بوندي زعيم المحتجين وآخرين قرب محمية مالور الاتحادية للحياة الطبيعية.

وقال نشطاء إنّ روبرت لافوي فينيكوم وهو صاحب مزرعة مواشي والمتحدث باسم المحتلين قتل.

وقال مسؤول عن تنفيذ القانون لوكالة "رويترز" للأنباء، إنّ مكتب التحقيقات الاتحادي كان يقيم سياجا حول المحمية مساء أمس، وإنّ محتجين لا يزالون يحتلون المحمية احتجاجا على سيطرة الحكومة الاتحادية على مساحات كبيرة من الاراضي في الولاية.

في المقابل أفاد جيسون باتريك أحد المحتجين الباقين للوكالة في اتصال هاتفي، بأنّهم باقون "حتى ترفع المظالم". مضيفًا "أسمع عبارة حل سلمي منذ أسابيع والآن قتل راعي بقر هو صديقي - فاستعدوا للحل السلمي".

وكان الاستيلاء على المحمية في الثاني من يناير (كانون الثاني)، هو أحدث حلقة فيما يسمى بتمرد سيغبراش وهو صراع عمره عشر سنوات حول سيطرة الحكومة الاميركية على ملايين الافدنة من الارض في الغرب. ويقول المحتجون إنّهم يحمون الدستور.

كما أفاد مكتب التحقيقات بأن أربعة أشخاص آخرين جميعهم يشغل مواقع قيادية في الاحتلال، احتجزوا مع بوندي، في أعقاب مواجهة على الطريق السريع رقم 395 في شمال شرقي الولاية في حوالي الساعة 4:25 بعد الظهر بالتوقيت المحلي (00:25 بتوقيت غرينتش).

واعتقلت شرطة ولاية أوريغون شخصًا سادسًا في حادث منفصل بعد حوالي ساعة ونصف الساعة.

وقال مكتب التحقيقات إنّ شخصًا سابعًا اعتقل في وقت لاحق ويدعى بيتر سانتيلي وعمره 50 سنة، وهو صحافي كان ينقل صورة حية للاحداث في المحمية.

وتابع مكتب التحقيقات أنّه اعتقل شخصا ثامنا في اريزونا على صلة بالاحتلال. مضيفًا أنّ جميع المعتقلين يواجهون تهمًا اتحادية بالتآمر لاستخدام القوة أو الترويع أو التهديد بتعطيل ضباط اتحاديين عن أداء مهامهم.


أخبار ذات صلة



اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة