«نزاهة» السعودية تتقدم 7 مراكز في مؤشر مدركات الفساد 2015

«نزاهة» السعودية تتقدم 7 مراكز في مؤشر مدركات الفساد 2015

الأربعاء - 17 شهر ربيع الثاني 1437 هـ - 27 يناير 2016 مـ رقم العدد [ 13574]

واصلت السعودية تقدمها للعام الرابع على التوالي، في مؤشر مدركات الفساد لعام 2015، الذي أصدرته اليوم (الأربعاء) منظمة الشفافية الدولية، لتحصل على المرتبة 48 عالمياً من أصل 168 دولة، وتقدمت في الترتيب عن العام الماضي بـ7 مراكز، كما ارتفعت 3 درجات لتنال 52 درجة في التقرير الجديد، فيما نالت 49 درجة في تقرير 2014.

وقال الدكتور خالد المحيسن رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد "نزاهة"، إن الهيئة تعمل بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية على تحسين ترتيب السعودية في مجال مكافحة الفساد، حتى تصل إلى الوضع المستهدف الذي يتناسب مع مكانتها وما يبذل من جهود.

وأوضح المحيسن أن ترتيب المملكة في التقرير لا يعكس الوضع الطبيعي لها، بسبب استمرار نقص الكثير من المعلومات التي تستقيها المصادر التي تعتمد عليها المنظمة، مشيراً إلى أن الهيئة تعول كثيراً على استمرار تعاون الجهات الحكومية المعنية مع الهيئة، بتوفير المعلومات المطلوبة، ونشرها عبر مواقعها الإلكترونية وتحديثها وتزويد المنظمات المختصة بها في حال طلبها، إضافة إلى تزويد الهيئة بتقارير وافية عنها، كي تتولى توفيرها في اللقاءات الدولية واتصالاتها مع الجهات والمنظمات المختصة.

وتصدر منظمة الشفافية الدولية سنوياً هذا المؤشر، الذي يبين الدرجات والمراتب التي تسجلها الدول، بناء على التصورات المتعلقة بانتشار الفساد في القطاع العام.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة