تطبيقات الاسبوع

تطبيقات الاسبوع

الثلاثاء - 16 شهر ربيع الثاني 1437 هـ - 26 يناير 2016 مـ
تطبيق «سي لونشر»

* اخترنا لكم في هذا العدد مجموعة من التطبيقات للأجهزة المحمولة المختلفة، منها تطبيق يعرض رسوما بيانية حول حساب المستخدم في «تويتر»، وآخر يغير واجهة الاستخدام ويرفع من مستويات الأداء ويحافظ على الشحنة الكهربائية للبطارية، بالإضافة إلى تطبيق يعرض أكثر من 70 ألف لوحة في متحف افتراضي يمكن التجول فيه والبحث عن لوحات الفنانين من مختلف العصور، وتطبيق يقدم مقترحات بعد إيقاظ المستخدم.


* لوحات فنية عالمية


* وسيعجبك تطبيق «آرت أوثوريتي» Art Authority على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آي أو إس»، ذلك أنه يقدم أكثر من 70 ألف لوحة فنية مختلفة عالية الدقة لأكثر من ألف فنان من مختلف العصور، في متحف افتراضي تستطيع التجول فيه من خلال مؤثرات تجسيمية 3D متعددة. ويقدم التطبيق كذلك دليلا يمكن البحث فيه باستخدام اسم الفنان أو مكان عرض اللوحة أو الفترة الزمنية المحددة، مثل لوحات عصر النهضة أو لوحات متحف اللوفر أو أعمال «باروك». ويبلغ سعر التطبيق 9.99 دولار أميركي، ويمكن تحميله من متجر «آي تونز» الإلكتروني.


* رسومات بيانية لحساب «تويتر»


* وتستطيع متابعة معلومات قيّمة حول حسابك في «تويتر» باستخدام تطبيق «بيرد برين» Birdbrain على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آي أو إس»، والذي يقدم رسوما بيانية حول عدد متابعيك في فترات مختلفة، وعدد المرات التي ذكر حسابك بها، وعدد الرسائل التي شارك بها المستخدم وعدد المرات التي شارك متابعو المستخدم تلك الرسائل مع الآخرين، وغيرها. ويبلغ سعر التطبيق 2.99 دولار أميركي، ويمكن تحميله من متجر «آي تونز» الإلكتروني.


* منبه متقدم


* وسيقدم لك تطبيق «وات ألارم» WhatAlarm على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آي أو إس» معلومات مفيدة بعد إيقاظك، مثل حالة الطقس والملابس المقترحة وفقا لذلك، وأخبار اليوم وملاحظات حول الأعمال التي يجب القيام بها وفقا للجدول الذي أدخلته مسبقا، بالإضافة إلى تقديم إرشادات للوصول إلى الوجهة المرغوبة لموعدك، مع قدرته على تشغيل محطة الراديو المفضلة لك. ومن المزايا الطريفة التي يقدمها التطبيق القدرة على «هز» الهاتف لدى تفعيل ميزة التنبيه الصوتي لإيقاظك، وذلك للسماح لك بالنوم لفترة قصيرة إضافية قبل تنبيهك صوتيا مرة أخرى. ويبلغ سعر التطبيق 0.99 دولار أميركي، ويمكن تحميله من متجر «آي تونز» الإلكتروني.


* واجهة استخدام مبتكرة


* وبإمكانك الحصول على واجهة استخدام جديدة وتسريع عمل هاتفك وخفض استهلاك البطارية الكهربائية بتثبيت واجهة استخدام «سي لونشر» CLauncher المجانية على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد». وتستطيع هذه الواجهة إزالة الملفات غير الضرورية والحفاظ على الشحنة الكهربائية للبطارية بشكل أفضل وتسريع عمل النظام وتقديم خلفيات وأيقونات مختلفة للاستخدام. وتقدم الواجهة كذلك تطبيقات مصغرة يمكن استخدامها مباشرة من الشاشة الرئيسية للهاتف، مثل حالة الطقس وتسريع عمل النظام وتغيير شدة الطلب على الطاقة الكهربائية. ويمكن كذلك إيجاد خلفيات وأيقونات خاصة بالمستخدم ومشاركتها مع الآخرين بكل سهولة. هذا، ويجب تحميل تطبيق متخصص بتغيير واجهات الاستخدام قبل القدرة على تثبيت هذه الواجهة. وتدعم الواجهة تطبيقات Go Launcher وiOS7 Launcher وSmart Launcher وNova Launcher وSolo Launcher المتخصصة، ويمكن تحميلها من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة