الأقصر تستضيف مهرجان السينما المصرية والأوروبية

الأقصر تستضيف مهرجان السينما المصرية والأوروبية

تنطلق من وسط المعالم الفرعونية بالمدينة
الاثنين - 15 شهر ربيع الثاني 1437 هـ - 25 يناير 2016 مـ
مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية

أنهت سلطات محافظة الأقصر التاريخية، بصعيد مصر، استعداداتها لاستضافة فعاليات وعروض «مهرجان الأقصر الدولي للسينما المصرية والأوروبية»، في دورته الرابعة، والتي تنطلق من وسط المعالم الفرعونية بالمدينة، مساء السبت المقبل.
وقال محافظ الأقصر، محمد بدر، لوكالة الأنباء الألمانية: «إن المهرجان يأتي بجانب ما شهدته المدينة من أحداث ثقافية وفنية، ليؤكد استعادة الأقصر لدورها الحضاري، الضارب في أعماق التاريخ»، مشيرا إلى استضافة الأقصر قبل أيام لحفل انطلاق عام الثقافة المصرية - الصينية، واستضافتها في شهر مارس (آذار) المقبل لفعاليات وعروض الدورة الخامسة لمهرجان الأقصر الدولي للسينما الأفريقية.
وواصلت إدارة مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية استعداداتها لإقامة فعاليات الدورة الرابعة من المهرجان، والمقرر إقامتها في الفترة من 30 يناير (كانون الثاني) الحالي وحتى 5 فبراير (شباط) المقبل.
وتم اختيار الفيلم الفلسطيني «3000 ليلة»، يتحدث عن تدهور الأوضاع في السجن الفلسطيني وهو سيناريو وإخراج مي المصري، وبطولة ميساء عبد الهادي ونادرة عمران ورائدة أدون ليكون فيلم الافتتاح، بجانب تقديم العرض الأول للفيلم البولندي «عالم جديد» والفيلم الفرنسي «حياة نقية».


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة