بعد مباراة ماراثونية.. ديوكوفيتش يتجاوز سيمون في ملبورن بارك

بعد مباراة ماراثونية.. ديوكوفيتش يتجاوز سيمون في ملبورن بارك

الصربي حقق التأهل لدور الثمانية في البطولات الأربع الكبرى للمرة الـ27 على التوالي
الأحد - 14 شهر ربيع الثاني 1437 هـ - 24 يناير 2016 مـ

بعد مباراة ماراثونية استمرت لأكثر من أربع ساعات، نجح المصنف الأول وحامل اللقب الصربي نوفاك ديوكوفيتش في الفوز على منافسه العنيد الفرنسي جيل سيمون بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين، ليضمن التأهل لدور الثمانية في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس اليوم (الأحد).
وبدأ المصنف الأول عالميا ديوكوفيتش المباراة دون أن يخسر مجموعة واحدة، لكنه فوجئ بجدار قوي في صورة المصنف الـ14 سيمون، قبل أن يحقق الفوز بنتيجة 6-3 و6-7 و6-4 و4-6 و6-3 بعد أربع ساعات و32 دقيقة من اللعب.
وارتكب ديوكوفيتش على غير العادة 100 خطأ سهل، وأوصل المباراة إلى مجموعة خامسة فاصلة نتيجة هذا التعثر، قبل العودة لتماسكه المعروف سريعا وكسر إرسال منافسه الفرنسي مبكرا في المجموعة الفاصلة والتقدم 1/5.
لكن سيمون استبسل من جديد وكسر إرسال ديوكوفيتش، وأنقذ نقطتين لحسم المباراة، وتلقى تشجيعا هائلا إثر ذلك. إلا أن ديوكوفيتش حسم المباراة بعد ذلك بضربة خلفية هائلة قرب الخط، وجلس سريعا بعد مصافحة منافسه من شدة الإرهاق.
وقال ديوكوفيتش بعد المباراة: «عندما تلعب في مواجهة لاعب مثل جيل فإنك تتوقع تبادلا طويلا للكرة مرات عديدة.. إنه يرهقك دائما». وأوضح ديوكوفيتش: «أحيانا يتجمد الدماغ إذا كان لي وصفه هكذا. وهذا هو ما حدث لي في بعض الأحيان اليوم». وأضاف النجم الصربي: «كان يقاتل وكان يلعب جيدا، وكانت المباراة مرهقة بدنيا، وأنا سعيد بالانتهاء منها.. له كل التهنئة والإشادة على هذا القتال الكبير، وأتمنى له كل توفيق ونجاح».
وبهذا الفوز يتأهل ديوكوفيتش لدور الثمانية في البطولات الأربع الكبرى للمرة الـ27 على التوالي، وسيلتقي في الدور المقبل مع الياباني كي نيشيكوري المصنف السابع، والذي فاز على فرنسي آخر هو جو ويلفريد تسونغا المصنف التاسع في الدور الرابع 6-4 و6-2 و6-4، في وقت سابق اليوم.
وكان نيشيكوري هزم ديوكوفيتش في قبل نهائي بطولة أميركا المفتوحة عام 2014.
وعن المواجهة المقبلة قال ديوكوفيتش: «لعبت في مواجهته عدة مرات في بطولات كبرى، وخسرت أمامه في قبل نهائي (أميركا المفتوحة)، ولذا فأنا آمل أن أتمكن من تقليل عدد الأخطاء السهلة وتقديم أفضل ما عندي في المباراة المقبلة».
وقال ديوكوفيتش (28 عاما) الذي حصد 10 ألقاب كبرى أيضا: «تعرضت لمواقف أسوأ من ذلك في السابق عندما كان أمامي وقت أقل للتعافي والاستعداد بعد خوض مباريات طويلة. لذا أنا على ثقة بأنني سأكون على ما يرام في المباراة التالية».


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة