خادم الحرمين يستقبل الرئيس الصيني في قصر المربع التاريخي

خادم الحرمين يستقبل الرئيس الصيني في قصر المربع التاريخي

أديا العرضة السعودية وأطلعه على ديوانية المؤسس
الأربعاء - 10 شهر ربيع الثاني 1437 هـ - 20 يناير 2016 مـ رقم العدد [ 13567]

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز في قصر المربع التاريخي اليوم (الأربعاء)، الرئيس شين جين بينغ رئيس جمهورية الصين الشعبية.

ولدى وصول الرئيس الصيني، أديت العرضة السعودية، وشارك خادم الحرمين الشريفين الرئيس الصيني في أداء العرضة، بعد ذلك صحب خادم الحرمين الشريفين الرئيس الصيني إلى داخل قصر المربع، حيث استراحا في ساحة القصر (الحويّ)، وتناولا القهوة العربية وبعض المأكولات الشعبية، كما أطلع الملك سلمان، الرئيس شين على كتيبين عن الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، ومقتنيات دارة الملك عبد العزيز.

وشاهد الرئيس الصيني ساحة قصر المربع الذي أمر الملك عبد العزيز بتشييده ليكون مقرًا للديوان الملكي في عام 1355هـ - 1936م، واكتمل بناؤه في عام 1358هـ - 1939م، ويعد أحد أبرز معالم مدينة الرياض.

إثر ذلك تجولا في أرجاء القصر، واطلع فخامته على ما يضمه من غرف ومجالس شملت ديوانية الملك عبد العزيز، وغرفة القهوة، والحرس، وشاهد ما تحتوي عليه من مقتنيات وملبوسات وصور تاريخية للملك المؤسس مع قادة وزعماء عدد من الدول، بالإضافة إلى صور مع أبنائه.

عقب ذلك أقام الملك سلمان مأدبة غداء تكريمًا للرئيس شين والوفد المرافق له، وقدم للرئيس الصيني هدية عبارة عن مجسم لقصر المربع، وودع وسط أهازيج العرضة السعودية.

حضر الاستقبال الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، والأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، والأمير محمد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز، والأمير سلطان بن فهد بن سلمان، والأمير أحمد بن فهد بن سلمان، وعدد من المسؤولين.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة