«صدى الصمت» الكويتية تحصد جائزة مهرجان المسرح العربي

«صدى الصمت» الكويتية تحصد جائزة مهرجان المسرح العربي

تكريم 20 فنانًا ومسرحيًا كويتيًا منهم عبد الحسين عبد الرضا
الاثنين - 8 شهر ربيع الثاني 1437 هـ - 18 يناير 2016 مـ
ملصق مسرحية «صدى الصمت» الكويتية

من بين ثمانية عروض عربية شاركت في المهرجان، من مصر وتونس والمغرب والجزائر والعراق والإمارات والكويت، فازت المسرحية الكويتية «صدى الصمت» بجائزة سلطان بن محمد القاسمي في مهرجان المسرح العربي في دورته الثامنة، والتي اختتمت أعمالها مساء أول من أمس السبت في الكويت.
كما تم تكريم 20 فنانا ومسرحيا كويتيا، منهم عبد الحسين عبد الرضا وسعاد عبد الله ومريم الصالح وإبراهيم الصلال ومحمد المنصور وفؤاد الشطي وعواطف البدر وعبد العزيز السريع وغيرهم. وقام بتكريم نجوم الكويت والعرض الفائز وزير الإعلام الكويتي الشيخ سلمان صباح الحمود الصباح.
مسرحية «صدى الصمت» لفرقة المسرح الكويتي من إخراج فيصل العميري، وبطولة سماح وعبد الله التركماني، وتدور أحداث المسرحية حول فكرة الاغتراب عن الأوطان بسبب الحروب وما تخلفه من مآس بسبب فقد الأبناء، وهي لفرقة المسرح الكويتي. وتبلغ قيمة الجائزة مائة ألف درهم إماراتي (27233 دولارا).
وقال الفنان محمد المنصور، لـ«رويترز»: «لا بد من توجيه الشكر والعرفان للشيخ سلطان القاسمي على اللفتة الكريمة بتكريم كوكبة من فناني المسرح الكويتي. وهذا التكريم جاء نتيجة العطاء الكبير للذين حملوا رسالة المسرح وكانوا أمناء مع أنفسهم في توصيل رسالة التنوير للأجيال الجديدة من المسرحيين الشباب، حيث يذهب الفنان ويبقى المسرح».


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة