الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة على برنامج الصواريخ البالستية الإيراني

الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة على برنامج الصواريخ البالستية الإيراني

غداة إعلان رفع العقوبات عن طهران
الأحد - 7 شهر ربيع الثاني 1437 هـ - 17 يناير 2016 مـ
لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»
أعلنت الولايات المتحدة، اليوم (الأحد)، فرض عقوبات جديدة تتعلق ببرنامج الصواريخ البالستية الإيراني، غداة رفع العقوبات المتعلقة بالبرنامج النووي عن طهران.

وقالت وزارة الخزانة الأميركية في بيان، إنها أدرجت خمسة مواطنين إيرانيين وشبكة من الشركات العاملة في الإمارات والصين على القائمة المالية الأميركية السوداء.

وأضاف البيان أن هذه الشبكة المؤلفة من 11 شركة متهمة بتسهيل وصول مكونات الصواريخ البالستية لإيران من خلال "استخدام شركات وهمية في دول اخرى لخداع الموردين الأجانب". ملفتا إلى أن الأفراد الخمسة "عملوا على شراء مكونات صواريخ بالستية لإيران".

وقال آدم زوبين مساعد وزير الخزانة المكلف شؤون مكافحة الارهاب، ان "برنامج ايران للصواريخ البالستية يشكل خطرا كبيرا على الأمن الإقليمي والعالمي، وسيبقى خاضعا لعقوبات دولية".

على صعيد آخر، ذكرت وسائل إعلام اميركية ان احد الايرانيين الاميركيين الاربعة الذين افرجت عنهم طهران السبت، لم يستقل الطائرة التي انطلقت صباح اليوم متوجهة الى سويسرا وعلى متنها الثلاثة الآخرون.

واكدت صحيفتا "واشنطن بوست" و"نيويورك تايمز" نقلا عن مسؤولين اميركيين لم تكشف هوياتهم، ان نصرة الله خسروي الذي لم تتوافر عنه معلومات، لم يستقل الطائرة لسبب لم يعرف بعد. وتنقل هذه الرحلة كلا من مراسل "واشنطن بوست" في ايران جايسون رضائيان وامير حكمتي وسعيد عابديني، كما اضافت الصحيفتان.







الم/س ع/ اع

التعليقات

سارة أم نايف
البلد: 
السعودية
17/01/2016 - 17:09
هل هناك أحد لم يعرف بعد حقيقة الاتفاقات بين إيران وأميركا؟ كل هذا الكلام والمناورات ضد إيران كلها كذب في كذب، بل كل ما تقوم به إيران كان بايعاز وأوامر من بني صهيون وتحت الطاولة، وكل هذا تفتيت للعرب والمسلمين لسرقة خيراتهم وجعلهم دائما في رعب وعدم استقرار وفي حاجة لشراء الأسلحة من أميركا والغرب، وإلا فهم عن طريق إيران سيقضون عليهم ويفتتونهم ويدمروهم كما فعلت بالكثير وكما فعلت في العراق وغيره من العالم فهذا ديدنهم على طول الخط وليس لهم عداوة مع بعض بل علاقتهم حميمة وغير معلنة على الملأ، فأولا وأخيرا تدمير الإسلام هو هدفهم الأساسي.
يحي الحكمي
البلد: 
المملكة العربية السعودية
17/01/2016 - 18:53
خلاص شبعنا من ضحك امريكا علينا وعلى العرب " لايلدغ المؤمن من جحر مرتين"
وليد عبد الله
البلد: 
السعودية
18/01/2016 - 09:26
كلنا نعرف أن من يقف وراء الغطرسة الفارسية هم الأمريكان والروس، فالأمريكان هم من تقاسموا الكعكة مع إيران ولذلك إيران تفعل ما تريد برضى أميركا مثل ما رضيت أمريكا عن الغطرسة الصهيونية وساعدته إلى الحد الذي جعلهم يقتلون الفلسطينيين، وهنا إيران تذبح إخواننا في العراق وسوريا ولبنان واليمن بعلم أميركا ولا يخفى على أحد.
عرض الكل
عرض اقل

أخبار ذات صلة



اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة