الفن الإسلامي في معرض للبيع بمزاد في مراكش

الفن الإسلامي في معرض للبيع بمزاد في مراكش

180 تحفة فنية مغربية لدعم الأعمال الثقافية والتربوية
الثلاثاء - 21 محرم 1437 هـ - 03 نوفمبر 2015 مـ
عمل فني على الخشب داخل صالة العرض (أ.ف.ب) و تحف خزفية في معرض إيف سان لوران في مراكش و جانب من الأعمال الفنية النادرة داخل المزاد (أ.ف.ب) و التحفة الفنية والخزف في المعرض و التطريز والنسيج والخزف والزرابي المغربية في معرض مراكش (أ.ف.ب)

نظمت دار البيع بالمزاد «أرتيكوريال» يوم السبت الماضي بمراكش عملية بيع مجموعة من تحف الفن الإسلامي، لبيير بيرجي، وإيف سان لوران.
وتهدف عملية البيع، بحسب ما ذكرته لـ«أرتيكوريال»، إلى دعم الأعمال الثقافية والتربوية والاجتماعية بالمغرب، كما ستساهم في تمويل المتحف الجديد لإيف سان لوران الذي سيفتح أبوابه سنة 2017.
وتضم المجموعة المعروضة للبيع 180 تحفة فنية مغربية، من بينها أسلحة ومواد التطريز، والنسيج، والخزف، والحلي، والزرابي التي تم عرضها بحديقة ماجوريل. وتضاف إلى هذه المجموعة خمسون قطعة في مجال التأثيث، ولوحات من ضمن المجموعة الشخصية لبيير بيرجي وسان لوران، وهي تحف تبرهن على شغفهما بالمغرب.
يشار إلى أن عملية البيع التي تقام تحت عنوان «شغف مغربي» لفائدة حديقة ماجوريل تعد الأولى من نوعها لـ«أرتيكوريال» بالمغرب، وستنظم بالتزامن مع معرض «أفريكان سبيريت» الذي يقام في التاسع من نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي في باريس.


اختيارات المحرر

فيديو