4 وحدات مقاتلة مصرية تلتحق بقوات التحالف في اليمن

4 وحدات مقاتلة مصرية تلتحق بقوات التحالف في اليمن

مسؤول عسكري يمني: القوة العربية في مأرب قادرة على بلوغ صنعاء
الخميس - 27 ذو القعدة 1436 هـ - 10 سبتمبر 2015 مـ
سحب الدخان تتصاعد بعد غارة شنها طيران التحالف على قاعدة عسكرية تابعة للمتمردين في صنعاء أمس (أ.ب)
صنعاء: عرفات مدابش عدن: محمد علي محسن
بينما كثّف التحالف العربي أمس، غاراته على مواقع الحوثيين وحلفائهم من قوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح في صنعاء ومناطق أخرى من البلاد، تزامناً مع التحشيدات العسكرية الجارية في محافظة مأرب، شرق صنعاء، والاستعدادات لبدء عملية تحرير العاصمة، أعلنت مصادر أمنية أن ما يصل إلى 800 جندي مصري وصلوا إلى اليمن وانضموا إلى التحالف.

وأكد مصدران أمنيان مصريان أن 4 وحدات يتراوح حجم كل منها بين 150 و200 جندي، بالإضافة إلى دبابات وناقلات جنود، وصلت إلى اليمن في وقت متأخر أول من أمس.

وفي سياق متصل، قال اللواء الركن أحمد سيف اليافعي، قائد المنطقة العسكرية الرابعة في الجيش الوطني اليمني لـ«الشرق الأوسط»، إن عدد القوات التابعة لدول التحالف، والتي وصلت إلى مأرب حتى الآن، يساوي ما تملكه الجمهورية اليمنية في الوقت الراهن. وأضاف أن القوة العسكرية الموجودة في مأرب «كبيرة وقوية وتستطيع فعلاً الوصول إلى صنعاء».

...المزيد

التعليقات

أحمد الأشرفي
البلد: 
السعودية
10/09/2015 - 04:26
الخبر يبعث الى الاطمئنان بأن هناك إرادة قوية بين دول التحالف العربي لتحرير اليمن من براثن الحوثي والمخلوع صالح والقضاء على رأس الافعى الايرانية في منطقة عزيزة على قلوبنا، والتي أرادت قوى الشر أن تجعلها بؤرة لمخططاتهم الشيطانية في السيطرة على دول الخليج، بعد أن صرح أكثر من مسئول إيراني أكثر من مرة بأن للأشرار في إيران مناطق نفوذ أربعة وهي اليمن وسوريا ولبنان والعراق بل وأضاف بأن البقية ستأتي، وتناسى هذا الشرير بأن هناك قوى عربية تمتلك من الإرادة والقوة والعزم بالقدر الذي تجعل من كل مخططات قوى الشر وأتباعهم في المنطقة سرابا، إن التضحيات كبيرة في فقد شهداء للإمارات والسعودية والبحرين واليمن، ولم تثن هذه التضحيات شرفاء العرب عن إصرارهم في استكمال ما بدأته حتى تندحر قوى الشر ، والامل أن نرى مشاركة أكثر فعالية لدولة قطر عضو التحالف؟
أكرم الكاتب
البلد: 
السعودية
10/09/2015 - 06:03
اللهم انصر جندك و اهزم عدوك و أعل راية السنة يا رب العالمين
محمد مختار
البلد: 
مصر
10/09/2015 - 13:28
أعتقد أنه لا داعي لنشر تفاصيل عن القوات المصرية في اليمن، رغم أن أجهزة المخابرات المعادية تعرف الكثير عنها. دعونا لا نقدم المعلومات الغالية
الطلطلي الكريزي العربي
البلد: 
الر
10/09/2015 - 19:08
الله ينصر القوات العربية ويهزم الإيرانية بثوب الحوتيين ولاكن المهم جدا جدا إحترام حقوق الإنسان بطريقة عالمية وليست عربية بطريقة إسلامية تحفظ للمقاتل المغلوب كرامته وحقه بالحياة والتقديم لمحكمة علنية عادلة تنصف الجميع ومن عفى وأصلح فأجره على الله بل أدعوا للإعلان لكل من يلقي السلاح عفونا عنه ويتوجه لمعسكر حتى نهاية الحرب
عرض الكل
عرض اقل

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة