إنستغرام» يتيح مشاركة الصور في الرسائل لأول مرة

في ديسمبر (كانون الأول) 2013، أدخل موقع الصور الاجتماعي «إنستغرام» خدمة الرسائل المباشرة (Direct)، التي تتيح للمستخدمين إرسال صورة أو فيديو لأول مرة.
ويقول موقع «ذا فيرج» التقني إن هذه الخدمة كانت أشبه بالجزيرة المنعزلة في تطبيق «إنستغرام» العملاق، ولم يكن مشاركة صور باستخدام «Direct» أو الرد على صورة بصورة أخرى، أو بدء محادثة كتابية، وهو ما أصبح متاحا اليوم كجزء من تحديث ضخم للخدمة، يجعل من «إنستغرام» تطبيقا كامل الإمكانيات في خدمة الرسائل لأول مرة.
وهناك نحو 85 مليون شخص يستخدمون «Direct» كل شهر، أي أقل قليلا من ثلث مستخدمي «إنستغرام» البالغ عددهم 300 مليون، وهو ما يعود على الأرجح لانعزال الخدمة عن باقي التطبيق.
ومما يؤكد رغبة المستخدمين في إمكانية مشاركة الصور التي يشاهدونها مع آخرين ما تذكره الشركة بأن 40 في المائة من التعليقات على الصور عبر الموقع هي تنويه للمستخدمين باستخدام «@».
ويأمل الموقع المملوك لشركة «فيسبوك» أن تبدأ خدمة «Direct» استيعاب هذه التنويهات حينما يتم تفعليها اليوم. ويقول مهندس البرمجيات الذي يعمل على الخدمة، آن باوم: «أردنا تصميم (Direct) على غرار المحادثات التي تكون بصرية وغنية للغاية، لقد كانت امتدادا طبيعيا لمجتمعنا».