السعودية تستنكر الاعتداء على السفارة الإماراتية في صنعاء

السعودية تستنكر الاعتداء على السفارة الإماراتية في صنعاء

الثلاثاء - 4 ذو القعدة 1436 هـ - 18 أغسطس 2015 مـ

أدانت السعودية أمس الاعتداء الإجرامي الذي تعرضت له السفارة الإماراتية في العاصمة اليمنية صنعاء من قبل الميليشيات الحوثية.
وعبّر مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية أمس عن إدانة بلاده واستنكارها الشديدين للاعتداء الإجرامي الذي تعرضت له سفارة دولة الإمارات في العاصمة اليمنية صنعاء من قبل ميليشيا الحوثي.
وأكد المصدر على أن هذا العمل الإجرامي يعد اعتداءً صارخا على الأعراف والتشريعات والقوانين الدولية.
من جهته أدان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني بشدة احتلال جماعة الحوثي مبنى سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في العاصمة اليمنية صنعاء ووصفه بأنه انتهاك صارخ لاتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية. وأعرب الأمين العام عن استنكاره لهذا العمل الجبان الذي يمثل برهانا على ما ترتكبه جماعة الحوثي من انتهاكات للقوانين الدولية.
وكانت وزارة الخارجية الإماراتية أدانت «بشدة احتلال جماعة الحوثي لمبنى السفارة بالعاصمة اليمنية صنعاء». وطالبت الحكومة الإماراتية في بيان صدر عنها أمس الاثنين بإخلاء مقر السفارة فورا وإعادة تسليمها إلى موظفيها و«تحتفظ دولة الإمارات بحقها في إحالة مرتكبي هذا الاعتداء للمساءلة والعدالة». وأكدت أن «هذا العمل دليل آخر على أن الجماعة التي ارتكبته لا تضع أي اعتبار أو احترام للمواثيق الدولية والأعراف الدبلوماسية وتمارس شريعة الغاب».
وشددت الخارجية في بيانها على أن «احتلال مقر سفارة الدولة وإخلاءها من موظفيها لن يثني دولة الإمارات عن موقفها الداعم لعودة الاستقرار إلى ربوع اليمن». وأضافت: «هذا العمل الإجرامي يعد انتهاكا صارخا لقواعد القانون الدولي ولاتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961 .


اختيارات المحرر

فيديو