وزارة الصحة السعودية تسجل 4 حالات جديدة مصابة بفيروس «كورونا» ووفاة إحداها

وزارة الصحة السعودية تسجل 4 حالات جديدة مصابة بفيروس «كورونا» ووفاة إحداها

الثلاثاء - 4 ذو القعدة 1436 هـ - 18 أغسطس 2015 مـ رقم العدد [ 13412]

سجلت وزارة الصحة السعودية من خلال مركز القيادة والتحكم، عبر موقعها أمس، إصابة 4 أشخاص بفيروس «كورونا» ووفاة واحدة منها لاحقا.
وأشار المركز إلى أن 3 من الحالات سجلت في العاصمة الرياض وجميعهم مواطنون، إضافة إلى حالة واحدة في مدينة نجران جنوب السعودية سُجلت لوافد على أراضيها، لافتة إلى تماثل حالة واحدة للشفاء من حالات سابقة.
وأوضحت الإحصاءات المقدمة من الوزارة أن العدد الكلي للحالات المؤكدة منذ بداية المرض بلغ 1096 حالة، تماثل للشفاء منها 589 حالة، فيما لا تزال 27 حالة تحت العلاج، بالإضافة إلى 3 حالات معزولة منزليًا، و477 حالة وفاة.
ويواصل مركز القيادة والتحكم بوزارة الصحة جهوده على مدار الساعة من خلال القيام بأعمال الترصد الوبائي والتأكد من التزام المنشآت الصحية الحكومية والخاصة بتطبيق إجراءات مكافحة العدوى، والتنسيق مع القطاعات الحكومية المعنية والمنظمات الصحية الدولية بما في ذلك منظمة الصحة العالمية وبيوت الخبرة لمتابعة ما يستجد بخصوص فيروس «كورونا».
كما تواصل وزارة الصحة السعودية جهودها وتنسيقها التام مع وزارة الزراعة لتنفيذ الحملات التوعوية بفيروس «كورونا» في أماكن تجمع الإبل والمخالطين لها من الملاك والمربين لتوخي الحذر والأخذ بأسباب الوقاية عند التعامل معها.


اختيارات المحرر

فيديو