توم هانكس يفرض السرية على زيارته لمصر

جذبت زيارة الفنان الأميركي توم هانكس للقاهرة اهتمام المصريين خلال الساعات الماضية، وتصدر اسمه ترند موقع «غوغل» في مصر، بعد أن ضجت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية بصور ومقطع فيديو له في أثناء تناوله الطعام بأحد مطاعم القاهرة رفقة زوجته ريتا ويلسون، وعدد من أصدقائه.
ووفق ما أفاد به عاملون بالمطعم الذي استقبل هانكس، وزبائن التقطوا صوراً للنجم العالمي ورفاقه، تحدثوا إلى «الشرق الأوسط» فإنه ظهر مساء (الأحد) بفرع المطعم القاهري بمنطقة الزمالك.
زيارة توم هانكس للقاهرة فُرض عليها طابع من السرية، حيث لم يُبلّغ هو أو إدارة مكتبه أي جهة حكومية مصرية رسمية بالزيارة، حسبما ذكرته هيئة تنشيط السياحة المصرية لوسائل إعلام محلية أوضحت على لسان مصدر بها أن «زيارة هانكس شخصية، ولم يكشف بعد منها سوى زيارته أحد المطاعم بمنطقة الزمالك».
وكشف يوسف شاهين مصور الفيديو المتداول لتوم هانكس بالقاهرة تفاصيل التقاط الفيديو قائلاً لـ«الشرق الأوسط»: «لم أكن على علم خلال ارتيادي المطعم مساء الأحد الماضي، بوجود الفنان العالمي توم هانكس، لاعتيادي تناول الطعام بداخله، وفي أثناء وجودي لاحظت وجود اهتمام بالقاعة التي يوجد فيها هانكس، وحين أمعنت النظر تيقنت أنه هانكس، فقمت بالتقاط فيديو سريع بالهاتف له حتى لا أضايق الجميع»، مؤكداً أن العاملين بالمطعم كانوا يرفضون تأكيد المعلومة، «إلى أن تأكدت منه في أثناء رؤية زوجته ريتا، لكن أكثر ما لفت نظري هو قيام توم هانكس بتناول الملوخية».
وأعرب ملتقط الفيديو عن حزنه الشديد بسبب عدم قدرته على التقاط صورة تذكارية له مع نجم هوليوود، مضيفاً أنه يعاتب نفسه لعدم قيامه بذلك، موضحاً: «أعتقد أنني لو كنت قد طلبت منه التقاط صورة شخصية رفقته في أثناء مغادرته المطعم كان سيوافق، ربما رهبة الموقف كانت سبب امتناعي عن الطلب»، على حد تعبيره.
يذكر أن توم هانكس، سبق أن زار مصر عام 2014 لتصوير فيلم «Hologram For the King» حيث جرى تصوير بعض المشاهد في مدينة الغردقة.
وكشف إبراهيم عبد الحفيظ، مدير التشغيل بالمطعم لـ«الشرق الأوسط» أن الفنان العالمي حضر للمطعم رفقة 18 فرداً، وطلب تناول الأكلات المصرية الشعبية على غرار البامية والفتة والممبار وورق العنب والطحينة.
وأوضح عبد الحفيظ أن «الفنان الأميركي أشاد بالطعام المصري، وكان يسأل دوماً عن معرفة تفاصيل الطعام، وأكد في نهاية زيارته عن رغبته في تناول الطعام المصري مجدداً».
زيارة توم هانكس السرية لمصر، ليست الأولى من نوعها بين النجوم العالميين، فقد شوهدت الفنانة الأميركية «إيفانجلين ليلي» بطلة مسلسل «Lost» قبل شهر رمضان في شوارع منطقة الزمالك بعد أيام أمضتها في واحة سيوة.
ويعلق الخبير السياحي محمد كارم على فرض حالة من السرية على زيارة هانكس للقاهرة، قائلاً: «يفضل الكثير من المشاهير قضاء إجازات عائلية بعيداً عن الأضواء للاستمتاع بالرحلة». مشيراً إلى أنه لا يجري إبلاغ هيئة تنشيط السياحة أو الجهات المصرية الرسمية في حالات الزيارات العائلية أو الشخصية.
وبشكل معلن زار المعالم السياحية المصرية بالآونة الأخيرة، عدد كبير من نجوم السينما الأميركية، من بينهم ويل سميث، وفان ديزل، وجيسون ديلولو الذي التقط صورا تذكارية مع الأهرامات، وسيلفستر ستالوني، وفانيسا ويليامز. كما يزور مصر حالياً الفنان التركي «أركان بتككيا» حيث شوهد في مدينة شرم الشيخ.