عرب وعجم

> فهد بن عبيد الله الحميداني، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية إثيوبيا، استقبل أول من أمس، سفير جمهورية مصر العربية لدى إثيوبيا المندوب الدائم لدى الاتحاد الأفريقي محمد جاد، بمكتبه في مقر السفارة. وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العمل المشترك بين السفارتين في إثيوبيا على الأصعدة كافة.
> عبد الله بن راشد آل خليفة، سفير مملكة البحرين لدى الولايات المتحدة الأميركية، استقبلته أول من أمس، هالة الأنصاري الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة للبحرين، بمقر المجلس، وذلك على ضوء نجاح آخر تعاون بين الجانبين، الذي تجسد في إصدار مركز «وودرو ويلسون» الدولي البحثي في الولايات المتحدة تقريراً رصد فيه واقع تقدم ريادة أعمال المرأة البحرينية. وأعرب السفير عن سعادته بثمار التعاون بين الجانبين، مؤكداً جاهزية السفارة لتعزيز مسارات هذا التعاون على مختلف الأصعدة.
> إيفان يوكل، سفير التشيك بالقاهرة، التقى أول من أمس، نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لشؤون البنية الأساسية سيد إسماعيل، لاستعراض أوجه الشراكة في قطاع مرافق مياه الشرب والصرف الصحي، حيث رحب نائب الوزير ببدء التعاون بين الجانبين، وتبادل أفضل الخبرات فيما يتعلق بقطاع مرافق مياه الشرب والصرف الصحي، مستعرضاً فرص ومجالات التعاون الممكنة. من جهته، أوضح السفير أن الشركات التشيكية تمتلك خبرات واسعة في مجال مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، مؤكداً أن مصر هي بوابة الصناعة في أفريقيا.
> طاهر النظيف خاطر، قدم أول من أمس، نسخة من أوراق اعتماده سفيراً لجمهورية تشاد لدى الكويت، إلى وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم العبد الله، وذلك خلال اللقاء الذي تم في ديوان عام الوزارة. وتمنى الوزير للسفير التوفيق في مهام عمله وللعلاقات الثنائية الوثيقة التي تجمع البلدين الصديقين المزيد من التقدم والازدهار، كما تناول اللقاء المستجدات في تشاد.
> محمد كريم الجموسي، سفير الجمهورية التونسية لدى فرنسا، استقبل أول من أمس، ليبوريو ستلينو، السّفير والممثل الدائم للجمهوريّة الإيطاليّة لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونيسكو) ولدى المكتب الدولي للمعارض، وتم خلال اللقاء التأكيد على عمق روابط التعاون والصداقة التي تجمع بين البلدين، كما شكل اللقاء فرصة للتباحث حول سبل التعاون مع الجمهورية الإيطالية في إطار المنظمات الدولية بفرنسا.
> لاري أندريه، سفير أميركا لدى الصومال، التقى أول من أمس، رئيس الوزراء الصومالي حمزة عبدي بري. وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون في مجالات الأمن ومحاربة الإرهاب والتنمية الاقتصادية وتخفيف عبء الديون، بالإضافة إلى مواصلة الدعم متعدد الأطراف الذي تقدمه الولايات المتحدة للصومال.
> إدريس ميا، سفير سوريا في مسقط، التقى أول من أمس، وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار في سلطنة عمان، قيس بن محمد اليوسف، لبحث علاقات التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري القائم بين البلدين. وجرى خلال اللقاء التأكيد على أهمية الارتقاء بهذه العلاقات إلى مستوى العلاقات السياسية المميزة التي تربط البلدين الشقيقين، ومناقشة السبل الكفيلة بتحقيق هذا الهدف. وأكد الوزير أهمية استغلال الفرص والإمكانات المتاحة في البلدين لتعزيز علاقاتهما الاقتصادية، وتبادل الخبرات في المجالات ذات الاهتمام المشترك.
> ستيفن بوندي، سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى مملكة البحرين، زار أول من أمس، الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء بالبحرين، والتقى الدكتور محمد إبراهيم العسيري، الرئيس التنفيذي للهيئة، حيث استعرضا عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وبحث سبل التعاون في مجالات علوم وتكنولوجيا الفضاء، وتعزيز الاستغلال السلمي للفضاء بما يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة. وأشاد السفير بالإنجازات التي حققتها الهيئة خلال فترة وجيزة من إنشائها، مثنياً على نشاطها المتميز والفعّال في تنفيذ الكثير من المشروعات والمبادرات.
> ياسر العطوي، سفير جمهورية مصر العربية لدى بورندي، سلّم أول من أمس، الجانب البوروندي، شحنات مساعدات طبية من الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، مقدمة للمستشفى المصري البوروندي، وللقسم المصري لغسيل الكلى بالمستشفى العسكري البوروندي، وللقسم المصري لغسيل الكلى بمستشفى الشرطة البوروندي. وأكد السفير خلال مراسم التسليم بالسفارة المصرية، التي شارك فيها ممثلون عن وزارات الخارجية والتعاون الدولي والدفاع والأمن العام والصحة البوروندية، على الاهتمام الكبير الذي توليه مصر لدعم القطاع الصحي بالبلاد.

عرب وعجم

> نايف بن بندر السديري، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية، استقبل أول من أمس…