عرب وعجم

> جمال بن محمد المدني، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية أوغندا، حضر تنفيذ وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية لبرنامجي خادم الحرمين الشريفين لتفطير الصائمين، وتوزيع التمور لعام 1444هـ، وذلك بمشاركة نائب مفتي جمهورية أوغندا عبد الله سيمامبو، ورئيس قسم الشريعة بالمجلس الأعلى الإسلامي الأوغندي زياد صالح لوبانغا، ومدير الجامعة الإسلامية بأوغندا إسماعيل جاغيندا، إلى جانب عدد من الشخصيات والمسؤولين ومديرين الجامعات والمدارس الإسلامية في أوغندا.
> حداد عبد التواب الجوهري، سفير مصر في مالابو، التقى أول من أمس، بوزير الثروة السمكية والموارد المائية في غينيا الاستوائية فرنسيسكو مدينا كاتالان، واستعرض السفير فرص التعاون القائمة بين البلدين في مجال الاستزراع السمكي، واستخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة لتطوير أساليب الصيد، وما تملكه مصر من إمكانيات كبيرة في هذا المجال من خلال العديد من المؤسسات والشركات، فضلاً عن مراكز الأبحاث والمعاهد الدراسية المتخصصة. من جانبه، أبدى الوزير الرغبة في الاستفادة من الخبرات المصرية في مجال الاستزراع السمكي، ومشروعات تنمية وتطوير البحيرات.
> ني روتشي، سفير الصين لدى مملكة البحرين، استقبله أول من أمس، عبد الله بن عادل فخر، وزير الصناعة والتجارة البحريني، لاستعراض العلاقات الثنائية والسبل الكفيلة بتعزيز آليات التعاون في جميع المجالات وبالأخص المجالات الصناعية والتجارية والاستثمارية، إضافة إلى بحث عدد من القضايا موضع الاهتمام المشترك. من جانبه، أكد السفير حرص بلاده على تطوير علاقات الصداقة مع مملكة البحرين، وزيادة آفاق التعاون الثنائي والدفع بها نحو مستويات أشمل بما يعود بالخير والنماء على البلدين والشعبين الصديقين.
> ألينا رومانوسكي، سفيرة الولايات المتحدة الأميركية في بغداد، استقبلها أول من أمس، وزير العدل خالد شواني، لبحث التعاون القانوني بين الجانبين، خصوصاً ما يتعلق بالملفات القانونية والعدلية والأقسام الإصلاحية وتأهيل النزلاء، وأشار الوزير إلى العلاقات الثنائية الاستراتيجية بين بغداد ‏وواشنطن، مؤكداً أهمية الاستمرار بالتعاون ‏المشترك، وتقديم الدعم لتعزيز منظومة حقوق ‏الإنسان وقطاع العدالة. من جهتها، أكدت السفيرة دعم بلادها للحكومة العراقية ووزارة العدل، من خلال التدريب وتقديم الخبرات في مجال إدارة السجون.
> ماسايوكي ماغوشي، سفير اليابان في لبنان، استقبله أول من أمس، رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط. وخلال اللقاء تم عرض آخر التطورات السياسية في البلاد.
> ستيفن بوندي، سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى مملكة البحرين، استقبله أول من أمس، المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة، القائد العام لقوة دفاع البحرين، الذي رحب بالسفير مشيداً بعلاقات الصداقة القائمة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية وسبل تعزيزها، وما تشهده من تطور على مختلف الأصعدة خاصة ما يتعلق منها بالتنسيق العسكري والتعاون الدفاعي.
> جلال إبراهيم فقيرة، قدم أول من أمس، نسخة من أوراق اعتماده سفيراً للجمهورية اليمنية مُعتمداً ومقيماً لدى الأردن، إلى أمين عام وزارة الخارجية وشؤون المغتربين للشؤون الدبلوماسية والمغتربين، السفيرة لينا الحديد، التي أعربت خلال اللقاء، الذي عقد في مكتبها، عن أطيب تمنياتها للسفير بالتوفيق والنجاح في مهامه الجديدة في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.
> موسى بن حمدان الطائي، قدم أول من أمس، أوراق اعتماده بصفته سفيراً لسلطنة عُمان لدى كندا «غير مقيم»، إلى ماري ماي سيمون، حاكمة عام كندا، ونقل السفير خلال اللقاء تحيات السُّلطان هيثم بن طارق، إلى الحاكم العام لكندا وتمنياته لها بموفور الصحة والسعادة، وللشعب الكندي بدوام الازدهار. من جانبها، حمّلت الحاكم العام لكندا السفير تحياتها وتمنياتها الطيبة إلى السُّلطان وللشعب العُماني بمزيد من التقدم في ظل قيادته الحكيمة.
> بافيو ليهوفيش، سفير بولندا لدى الكويت، استقبله أول من أمس، نائب وزير الخارجية الكويتي السفير منصور العتيبي، في ديوان عام الوزارة، بمناسبة انتهاء فترة عمله سفيراً لبلاده لدى دولة الكويت، وأشاد نائب الوزير خلال اللقاء بدور السفير وإسهاماته خلال فترة عمله في تعزيز العلاقات الكويتية البولندية، متمنياً له كل التوفيق والسداد في حياته المهنية القادمة.

عرب وعجم

> نايف بن بندر السديري، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية، استقبل أول من أمس…