عرب وعجم

> الدكتور فهاد بن عيد الرشيدي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية غينيا، حضر أول من أمس، حفل اختتام الدورة الـ(41) للمسابقة الوطنية لحفظ القرآن الكريم في جمهورية غينيا. الحفل نظمته الأمانة العامة للشؤون الدينية في جمهورية غينيا بدعم من وزارة الشؤون الإسلامية، وحضره رئيس وزراء غينيا الدكتور بيرنارد غومو، وعدد من الوزراء أعضاء الحكومة، إضافة إلى مدير الملحقية الدينية في سفارة المملكة في السنغال الشيخ وحيد مجربي، وممثلي سفارات الدول العربية والإسلامية.
> سيرغي تيرتنتييف، سفير جمهورية بيلاروسيا لدى مصر، استقبله أول من أمس، وزير القوى العاملة المصري حسن شحاتة، بمكتبه بديوان عام الوزارة، بحضور مستشارة سفارة بيلاروسيا الدكتورة مارينا شيفيليوفا، وذلك لبحث تعزيز سبل التعاون فيما يتعلق بالملفات الخاصة بقضايا العمل. ووجه السفير الشكر والتقدير للوزير على الجهد المبذول في الوزارة لإدارة قضايا وملفات العمل، مؤكداً أن العلاقات بين حكومة وشعب البلدين متميزة، ومتطلعاً لمزيد من التعاون مع الوزارة في القضايا المشتركة.
> سيرغي كوزلوف، سفير روسيا الاتحادية لدى المملكة العربية السعودية، استقبله أول من أمس، نائب وزير الخارجية السعودي المهندس وليد بن عبد الكريم الخريجي، في مقر الوزارة بالرياض، وجرى خلال الاستقبال استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة، بالإضافة إلى مناقشة المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
> محمد سمير، سفير مصر لدى الأردن، التقى أول من أمس، بأعضاء لجنة «الأخوة» البرلمانية الأردنية - المصرية، برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب، الدكتور أحمد الخلايلة. وأكد السفير على أن العلاقات المصرية - الأردنية متميزة ومتجذرة، وشدد على أهمية تذليل العقبات أمام المستثمرين في كلا البلدين. من جانبهم، أطلع النواب السفير على حزمة التشريعات التي أقرها مجلس النواب الأردني في تطوير منظومة الحياة السياسية والاقتصادية والإدارية، داعين إلى تعزيز التقارب بين البرلمانيين الأردني والمصري.
> كريستوس بوليديس، القنصل الفخري لجمهورية قبرص في مملكة البحرين، استقبله أول من أمس، عبد الله بن عادل فخرو، وزير الصناعة والتجارة البحريني بمكتبه، وخلال اللقاء أشاد الوزير بالجهود التي يبذلها القنصل في تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة، مستعرضاً مستجدات البيئة الاقتصادية الجاذبة للاستثمارات بالمملكة والإجراءات الميسرة لتوطين الاستثمارات من المنطقة والعالم. كما أكد على أهمية الدور الذي يمكن أن تلعبه الزيارات المتبادلة بين البلدين، الأمر الذي يحقق النمو المطلوب في هذه العلاقات.
> نايف بن بندر السديري، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن، استقبل أول من أمس، في مكتبه بالسفارة، الأمير مرعد بن رعد رئيس الهيئة الهاشمية للمصابين العسكريين، وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون والتنسيق، والاطلاع على التجربة الأردنية في مجال رعاية وتأهيل ذوي الإعاقة من العسكريين. واستمع السفير إلى إيجاز حول طبيعة عمل الهيئة وأهم الأعمال والواجبات التي تضطلع بها، إضافة إلى إنجازاتها وتطلعاتها في مجال خدمة ورعاية المصابين العسكريين وذويهم.
> نوربرتو إسكالونا كاريلو، سفير جمهورية كوبا لدى دولة الإمارات، اجتمع أول من أمس، مع عبد الله سلطان العويس، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، حيث بحث الجانبان سبل تنمية وتطوير آفاق التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بين الشارقة وكوبا، وكيفية استغلال الفرص الاستثمارية المتاحة وتعزيز آليات التواصل لتنظيم الزيارات المتبادلة لأصحاب الأعمال والبعثات والوفود التجارية من الجانبين، بما يفتح آفاقاً واعدة أمام مجتمع الأعمال، ويسهم في جذب استثمارات جديدة لكلا البلدين الصديقين.
> همبرت فنسنت بويمي، القنصل العام السويسري لدى مملكة البحرين، استقبلته أول من أمس، آمنة بنت أحمد الرميحي، وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني البحرينية، التي أشادت خلال اللقاء بالعلاقات الطيبة التي تربط بين البلدين الصديقين ومستوى التعاون والتنسيق في المجالات المختلفة. من جانبه، أكد القنصل العام السويسري حرص بلاده على تحقيق التعاون البناء مع مملكة البحرين وتطويره بما يحقق مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين، متمنياً دوام التطور والازدهار لمملكة البحرين.

عرب وعجم

> نايف بن بندر السديري، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية، استقبل أول من أمس…