سوسن بدر: مسلسل «بابا المجال» يعيد إبراز الحارة المصرية الحقيقية

قالت الفنانة المصرية سوسن بدر، إن مسلسل «بابا المجال» بطولة مصطفى شعبان، يعيد إبراز الحارة الشعبية المصرية الحقيقية للواجهة. وكشفت سوسن بدر في بداية حديثها لـ«الشرق الأوسط» تفاصيل شخصيتها في مسلسل «بابا المجال»، قائلة: «أقدم دور (زهيرة)، وهي أم مصرية بسيطة تتولى تربية نجلها (زين)، وهي شخصية الفنان مصطفى شعبان، في ظروف صعبة، ويمران معاً برحلة خاصة في حياتهما كأم وابن، خصوصاً أنها تحاول الحفاظ على ابنها من الوقوع في الخطأ، لكنها ترحل سريعاً عن الحياة، وتتركه بمفرده».
وأشارت إلى أنه ليست هذه المرة الأولى التي تتعاون فيها مع شعبان، فمسلسل (بابا المجال) يعيدنا معاً إلى المجال معاً بعد فترة غياب دامت ما يقرب من 13 عاماً؛ حيث إن آخر مرة اجتمعنا فيها كانت عام 2010 في فيلم (الوتر)، وأنا أعتبر مصطفى شعبان، أحد أهم فناني جيل الشباب، وأنا أحبه على المستوى الشخصي».
وأكدت الفنانة المصرية أن كافة الأعمال الدرامية مليئة بالصعوبات، وليس مسلسل (بابا المجال) فقط، قائلة: «ليس هناك عمل درامي سهل، كافة الأعمال الدرامية التي تراها وقد لا تأخذ وقتاً طويلاً في مشاهدتها، هي نتاج ساعات عمل طويلة وجهد شاق للغاية، ولكن أكثر ما يميز كواليس مسلسل (بابا المجال)، هو أننا لم نكن نشعر بالصعوبات بسبب تكاتف طاقم التمثيل».
وشددت سوسن بدر على أن مسلسل «بابا المجال» يختلف عن كافة المسلسلات التي تقدم الحارة الشعبية المصرية راهناً، قائلة: «الحارة الشعبية التي نقدمها في مسلسل (بابا المجال)، حقيقية وليست مفتعلة، فالمخرج أحمد خالد موسى يقدم الحارة الشعبية المصرية الحقيقية، التي لم نعد نراها في مسلسلاتنا الدرامية، وأتحدى أن يكون هناك مسلسل حالي قادر على تقديم تلك الحارة الشعبية المصرية مثلنا، فنحن نقدم الشخصيات التي نراها في الشارع بحق، شعبية تماماً، وليست غريبة علينا».
وتوضح أنه من «أجل تقديم دور (زهيرة) قمت بمذاكرة واستحضار كافة نماذج الأم المصرية الشعبية التي يمكنك رؤيتها بوضوح، فأنا أقدم الأم القوية والضعيفة والأم المكافحة التي تفعل كل ما في الحياة من أجل ابنها».
وعن تعاونها مع الفنانة ريهام حجاج في مسلسل «جميلة»، قالت سوسن بدر: «ريهام حجاج تقدم مسلسلاً يحمل طباعها فهي (جميلة)، وأنا أحبها على المستوى الشخصي، وأحببت كواليس العمل معها، لكن هذا المسلسل لا أستطيع الحديث عن تفاصيله، وسأترك المشاهد يحكم بنفسه».
وأعربت بدر عن فخرها بالمشاركة في المسلسل الكويتي «ولد أمه»، الذي انتهى عرضه قبل انطلاق شهر رمضان الكريم، قائلة: «مسلسل (ولد أمه) من أكثر الأعمال المحببة لقلبي في الفترة الأخيرة، أنا سعدت وشرفت بالمشاركة في الدراما الكويتية التي أرى أنها متطورة للغاية، ولديهم درجة إتقان كبيرة على كافة مستويات الصناعة، بداية من التأليف والإخراج والإنتاج، لذلك أشكر الفنان محمود بوشهري الذي قدم دور نجلي في المسلسل، بالإضافة إلى الفنانين الذين شاركوني في العمل أمثال أحمد السلمان وأحلام حسن». وأشارت سوسن بدر إلى أنها تحمست للدور؛ لأنه مستوحى من قصص حقيقية: «أكثر ما جذبني في دور صباح هو أنه حقيقي، وحدث لعشرات السيدات المصريات، اللاتي يتزوجن من خليجيين، وتسافر لتعيش معهم، وبعد فترة تحدث مشكلات في الزواج أو يتوفى زوجها، فتجد نفسها في النهاية تربي ابنها بمفردها»، لافتة إلى أن «فكرة المسلسل بسيطة، ولكنها تظهر تضحيات الأم في شتى المجالات، وفي النهاية أنا سعدت بتلك التجربة، وأتمنى تكرارها مرة ثانية في كافة الدول العربية».