قصف تركي لمواقع «قسد» في شمال شرقي الحسكة

قصفت القوات التركية موقعاً تتمركز قربه «قوات سوريا الديمقراطية» (قسد)، في قرية سرمساخ بريف المالكية شمال شرقي الحسكة، ما أسفر عن أضرار مادية، دون ورود معلومات عن سقوط خسائر بشرية.
وجاء القصف التركي، الأربعاء، بعد هدوء حذر شهدته المناطق الخاضعة لسيطرة «قوات سوريا الديمقراطية» في شمال وشرق سوريا منذ أسابيع، على ما أفاد «المرصد السوري لحقوق الإنسان»
وتستهدف القوات التركية والفصائل الموالية لها مواقع «قسد» ومحيطها على حد سواء، قرب مناطق سيطرتها على طول نقاط التماس، من ريف الحسكة شرقاً، حتى ريف حلب غرباً.
وفي 27 فبراير (شباط)، وثّق «المرصد السوري» إصابة امرأة بطلق ناري في قدمها جراء استهدافها من قبل القوات التركية والفصائل الموالية لها، أثناء رعيها للأغنام في محيط قرية الدردارة بريف بلدة تل تمر شمال غربي الحسكة.
إلى ذلك، استهدفت فصائل غرفة عمليات «الفتح المبين» بقذائف المدفعية الثقيلة، مواقع قوات النظام، في تلة أبو علي شمال مدينة اللاذقية، ومحور قرية جوباس شرق إدلب، من دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.
وردت قوات النظام، بالمدفعية الثقيلة، وقصفت محيط قرية معارة عليا شرق إدلب، ومحيط بلدة النيرب بريف إدلب الشرقي ومحيط بلدة معارة النعسان بريف إدلب الشمالي الشرقي، ومحيط بلدة الرويحة جنوب إدلب.
وكان «المرصد السوري» أشار في 20 مارس (آذار) الجاري إلى أن فصائل غرفة عمليات «الفتح المبين» استهدفت بقذائف المدفعية الثقيلة، مواقع قوات النظام على محور الفوج 46 في ريف حلب الغربي ضمن منطقة خفض التصعيد من دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.