المسحل والنصر يعزيان دياز... وتاليسكا يسانده

دياز يغادر العاصمة لمتابعة حالة عائلته (علي الظاهري)
دياز يغادر العاصمة لمتابعة حالة عائلته (علي الظاهري)
TT

المسحل والنصر يعزيان دياز... وتاليسكا يسانده

دياز يغادر العاصمة لمتابعة حالة عائلته (علي الظاهري)
دياز يغادر العاصمة لمتابعة حالة عائلته (علي الظاهري)

بعث ياسر المسحل، رئيس اتحاد كرة القدم السعودي، خطاباً إلى فهد بن نافل رئيس مجلس إدارة نادي الهلال، لنقل تعزيته للمدير الفني للفريق، الأرجنتيني رامون دياز، في وفاة أحد أفراد أسرته إثر حادث سير في الأرجنتين.
وعبر المسحل، في خطابه عن خالص تعازيه ومواساته للمدرب رامون دياز، معرباً عن تمنياته بأن تتخطى أسرة المدرب هذه الظروف الصعبة، متمنياً السلامة للمصابَين في الحادث.
وقدم نادي النصر تعازيه للأرجنتيني رامون دياز مدرب فريق الهلال، حيث كتب الحساب الرسمي للنادي باللغة الإنجليزي: «نبعث بأحر التعازي لرامون دياز وعائلته في هذا الوقت الحزين».
كما وجه تاليسكا مهاجم فريق النصر وهدافه التعازي لدياز وعائلته، إذ نشر صورة تضم دياز ونجله إيمليانو الذي يعمل مساعداً له في الطاقم الفني للهلال، وكتب: «إنها ليست مجرد كرة قدم، تعازي للجميع».
وكان الأرجنتيني دياز قد تعرض لصدمة بعد نهاية مواجهة فريقه الهلال أمام الفتح في ربع نهائي كأس الملك، إذ غادر ملعب المباراة بعدما علم بنبأ تعرض بعض أفراد أسرته لحادث مروري في الأرجنتين، نتج عنه وفاة زوجة ابن دياز ودخول ابنه وحفيده إلى المستشفى.
وغادر دياز، اليوم (الأربعاء)، العاصمة السعودية الرياض باتجاه بلاده، لمتابعة حالة عائلته، فيما أسندت إدارة نادي الهلال المهمة الفنية لمساعده إيمليانو دياز.


مقالات ذات صلة

الهلال يستهل ودياته بالانتصار بسداسية

رياضة سعودية فرحة زرقاء بأحد الأهداف التي حضرت في المباراة (نادي الهلال)

الهلال يستهل ودياته بالانتصار بسداسية

كسب فريق الهلال أولى مبارياته التجريبية في معسكره الاستعدادي الحالي المقام في النمسا، وذلك عندما تغلب على فريق إس سي فينرنويشتات النمساوي بنتيجة 6 - 0

هيثم الزاحم (الرياض )
رياضة سعودية يمتد عقد فهد الجميعة لمدة عامين (نادي أبها)

التعاون يعزز صفوفه بفهد الجميعة

أعلن نادي التعاون عن إنهاء مجلس الإدارة إجراءات التوقيع مع اللاعب ⁧‫فهد الجميعة‬⁩ بعقد يمتد لمدة موسمين قادماً من نادي أبها الهابط حديثاً إلى دوري يلو.

خالد العوني (بريدة)
رياضة سعودية الإسباني كيبا (نادي ريال مدريد)

مصادر «الشرق الأوسط»: تقييم المخاطرة يوقف مفاوضات «الاتحاد» مع كيبا

علمت مصادر «الشرق الأوسط» أن مجلس إدارة الاتحاد الجديد قد قرر إيقاف المفاوضات مع الحارس الإسباني كيبا أريزابالاجا.

فارس الفزي (الرياض)
رياضة سعودية الألماني جوزيف زينباور (نادي الرجاء المغربي)

مصادر «الشرق الأوسط»: الألماني زينباور يدشن رحلته مع الوحدة الأحد

علمت مصادر «الشرق الأوسط» أن المدرب الألماني جوزيف زينباور، المدرب الجديد لفريق الوحدة، سيصل مع الطاقم المعاون إلى إسبانيا، الأحد.

سعد السبيعي (الدمام )
رياضة سعودية اشتهر حمد الله بأهدافه المثيرة... و بصراعاته خلال المباريات (تصوير: علي خمج)

لماذا يُفضّل حمد الله البقاء في الدوري السعودي للمحترفين؟

يضع المغربي عبد الرزاق حمد الله مهاجم فريق الاتحاد نصب عينيه الرغبة في تحطيم الرقم القياسي لهدافي الدوري السعودي للمحترفين، لذا يفضل النجم المغربي البقاء في

فهد العيسى (الرياض)

المواجهات الخمس الأبرز بين إنجلترا وهولندا منذ 1988

فان باستن نجم هولندا يحتفل بثلاثيه في مرمى إنجلترا ببطولة عام 1988 (غيتي)
فان باستن نجم هولندا يحتفل بثلاثيه في مرمى إنجلترا ببطولة عام 1988 (غيتي)
TT

المواجهات الخمس الأبرز بين إنجلترا وهولندا منذ 1988

فان باستن نجم هولندا يحتفل بثلاثيه في مرمى إنجلترا ببطولة عام 1988 (غيتي)
فان باستن نجم هولندا يحتفل بثلاثيه في مرمى إنجلترا ببطولة عام 1988 (غيتي)

عندما يتنافس منتخبا إنجلترا وهولندا، اليوم، في نصف نهائي كأس أوروبا 2024 المقامة حالياً في ألمانيا، سيستعيد الفريقان ذكريات المواجهات السابقة بينهما، التي على الرغم من قلتها فإنها تركت بصمة على البطولة القارية.

في نسخة كأس أوروبا 1988، البطولة الكبرى الوحيدة التي أحرزها المنتخب الهولندي عندما تألق ماركو فان باستن، وسجّل الهدف التاريخي في النهائي ضد الاتحاد السوفياتي، شهدت هذه البطولة القارية أيضاً نقطة سوداء في سجل المنتخب الإنجليزي حين خسر مبارياته الثلاث، وذلك حدث له للمرّة الأولى في تاريخه. وكان من بين تلك الهزائم السقوط المدوي أمام هولندا 1 - 3 بفضل «هاتريك» لفان باستن.

وفي مونديال 1990 في إيطاليا أوقعت القرعة المنتخبين مجدداً في مجموعة واحدة. وُجد عديد من لاعبي المنتخبين الذين شاركوا في المواجهة القارية عام 1988 على أرضية الملعب في كالياري، بينهما مدرب هولندا الحالي رونالد كومان. دخل المنتخبان المباراة في الجولة الثانية على وقع تعادلهما في الأولى، إنجلترا مع جارتها جمهورية آيرلندا، وهولندا مع مصر. ونجح دفاع إنجلترا في مراقبة فان باستن جيداً، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي قبل أن تحسم إنجلترا صدارة المجموعة في الجولة الثالثة وتكتفي هولندا بالمركز الثالث لتلتقي ألمانيا الغربية في ثُمن النهائي وتخرج على يدها.

وبعد أن غابت إنجلترا عن كأس العالم في بطولتي 1974 و1978، كانت هولندا أيضاً سبباً في عدم تأهل «الأسود الثلاثة» إلى مونديال الولايات المتحدة عام 1994.

خاضت إنجلترا بقيادة المدرب غراهام تايلور تصفيات سيئة، حيث حصدت نقطة واحدة من مواجهتين ضد النرويج المغمورة ذهاباً وإياباً. وفي المواجهتين الحاسمتين ضد هولندا، أهدر المنتخب الإنجليزي تقدّمه 2 - 0 على ملعب «ويمبلي» قبل أن يتوجّه إلى روتردام لخوض مباراة الإياب في الجولة قبل الأخيرة من التصفيات ليخسر 0 - 2 لتنتزع هولندا بطاقة التأهل على حساب إنجلترا. واستقال تايلور من منصبه، في حين بلغت هولندا رُبع نهائي المونديال وخرجت على يد البرازيل.

وفي كأس أوروبا التي استضافتها إنجلترا عام 1996 التقى المنتخبان مجدداً، وحصد كل منهما 4 نقاط من أول مباراتين بدور المجموعات قبل لقائهما في الجولة الثالثة على ملعب «ويمبلي»، الذي ثأرت فيه إنجلترا وخرجت بفوز كبير 4 - 1. وكان ضمن تشكيلة إنجلترا مدرّبها الحالي غاريث ساوثغيت. وتصدّرت إنجلترا المجموعة وحلت هولندا ثانية على حساب أسكوتلندا، وانتزعت بطاقة التأهل إلى الدور التالي. خسرت هولندا أمام فرنسا بركلات الترجيح في رُبع النهائي، في حين ودّعت إنجلترا بخسارتها أمام ألمانيا بركلات الترجيح في نصف النهائي، حيث أضاع ساوثغيت الركلة الحاسمة.

وفي المباراة الرسمية الوحيدة بين المنتخبين منذ عام 1996، في نصف نهائي النسخة الأولى من دوري الأمم الأوروبية عام 2019 بالبرتغال. كان ساوثغيت مدرّباً للمنتخب الإنجليزي، في حين كان كومان في فترته الأولى مع المنتخب الهولندي (تركه لتدريب برشلونة ثم عاد إليه).

تقدّمت إنجلترا بواسطة ركلة جزاء لماركوس راشفورد، لكن ماتيس دي ليخت عادل لهولندا ليفرض وقتاً إضافياً. تسبّب مدافع إنجلترا كايل ووكر بهدف عكسي قبل أن يمنح كوينسي بروميس الهدف الثالث لهولندا التي خرجت فائزة، قبل أن تخسر أمام البرتغال في المباراة النهائية.