عقد قران الأميرة إيمان وجميل ترميوتس في «بيت الأردن»

عُقد، مساء أمس الأحد، قران الأميرة إيمان، ابنة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا العبد الله، على جميل ألكساندر ترميوتس، المتحدر من أصول يونانية، وفق «وكالة الأنباء الفرنسية».
ونقلت قناة «المملكة» الرسمية حفلي عقد القران والعرس اللذين أقيما في القصر الملكي الذي يطلق عليه تسمية «بيت الأردن» غرب عمان، بحضور الملك عبد الله الثاني وزوجته الملكة رانيا، وولي العهد الأمير الحسين، إضافة إلى عدد من الأمراء والأميرات، وأفراد أسرة جميل ألكساندر ترميوتس.

لقطة من البث المباشر على قناة «المملكة» الرسمية وتظهر الأميرة  إيمان بنت عبد الله الثاني يصطحبها شقيقها ولي العهد الحسين لبدء مراسم عقد القران من السيد جميل ألكساندر ترميوتس.

وارتدت الأميرة إيمان فستان زفاف طويلاً ومزركشاً، بينما كانت تحمل باقة ورد بيضاء، في حين ارتدى زوجها بدلة رسمية سوداء. والأميرة إيمان من مواليد 1996، وهي الابنة الأولى للملك عبد الله والملكة رانيا، والثانية في ترتيب الأسرة المالكة بعد ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني. وهي خريجة جامعة جورج تاون الأميركية.

لحظة وصول الأميرة وعريسها لقطع قالب الحلوى (قناة المملكة)

أما جميل ألكساندر ترميوتس فهو من مواليد العاصمة الفنزويلية كراكاس عام 1994، ويتحدر من أصول يونانية. كما يحمل درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال، ويعمل في قطاع الخدمات المالية بنيويورك.
وللملك عبد الله والملكة رانيا ابنة ثانية هي الأميرة سلمى، من مواليد عام 2000، وولدان هما الأمير الحسين ولي العهد وهو من مواليد 1994، والأمير هاشم من مواليد 2005.