مُعلّقون يتضامنون مع غاري لينيكر ويقاطعون برنامج «ماتش أوف ذا داي»

مقدم برنامج «ماتش أوف ذا داي» غاري لينيكر (رويترز)
مقدم برنامج «ماتش أوف ذا داي» غاري لينيكر (رويترز)
TT

مُعلّقون يتضامنون مع غاري لينيكر ويقاطعون برنامج «ماتش أوف ذا داي»

مقدم برنامج «ماتش أوف ذا داي» غاري لينيكر (رويترز)
مقدم برنامج «ماتش أوف ذا داي» غاري لينيكر (رويترز)

انضم 6 من المعلقين البارزين في «ماتش أوف ذا داي» إلى المقاطعة المتزايدة للبرنامج، اليوم (السبت)، بعد استبعاد المقدّم غاري لينيكر من قبل هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، وفقاً لصحيفة «إندبندنت».
وقال بيان مشترك من المجموعة، التي تضم معلقين مثل ستيف ويلسون وكونور ماكنمارا: «لن يكون من المناسب المشاركة في البرنامج».
وأضاف ذلك إلى التمرد الذي أعقب قرار «بي بي سي» سحب لينيكر من وظيفته كمقدم للبرنامج بعد أن انتقد لاعب كرة القدم الإنجليزي السابق سياسة اللجوء الجديدة للحكومة البريطانية، بما يخالف إرشادات الحياد المرتبطة بالقناة.
وأعلن إيان رايت وآلان شيرر أنهما لن يظهرا في البرنامج كما هو مخطط له تضامناً مع لينيكر، في حين استبعد ميكا ريتشاردز وجيرمين جيناس وأليكس سكوت أنفسهم من الظهور في البرنامج أيضاً.

لقد أُجبر «ماتش أوف ذا داي» على اتخاذ خطوة غير مسبوقة بالإعلان عن أن البرنامج «سيركز على عرض المباراة دون التعليق في الاستوديو»، لكن الأحداث البارزة في المباراة معرضة الآن لخطر عدم وجود أي تعليق، ما لم يقرر المنتجون استخدام التعليق العالمي المرتبط بالدوري الإنجليزي الممتاز.
وأصدر المعلقون بياناً مشتركاً في ساعة متأخرة من مساء أمس (الجمعة)، جاء فيه: «بصفتنا معلقين ضمن البرنامج، قررنا التنحي عن المشاركة في بث ليلة الغد. نشعر بالارتياح لأن مشجعي كرة القدم الذين يرغبون في مشاهدة فرقهم يجب أن يظلوا قادرين على القيام بذلك؛ إذ يمكن للإدارة استخدام تعليق (World Feed) إذا رغبوا في ذلك. في ظل هذه الظروف، لا نشعر أنه من المناسب المشاركة في البرنامج».
وأكدت «بي بي سي» في وقت لاحق أنه لن يكون هناك مقدم أو محللون في مباراة اليوم. وقال متحدث باسم الهيئة: «قال بعض نقادنا إنهم لا يرغبون في الظهور في البرنامج، في حين نسعى لحل الموقف مع غاري. نحن نتفهم موقفهم، وقررنا أن يركز البرنامج على أحداث المباريات دون عرض تقديمي في الاستوديو أو نقاش».
قالت «بي بي سي» في وقت سابق إن لينيكر قد طُلب منه «التراجع» عن وظيفته بسبب تغريدته عبر «تويتر» التي انتقد فيها الحكومة البريطانية مشبهاً تعاملها مع اللاجئين القادمين إلى بريطانيا عن طريق البحر في قوارب صغيرة بـ«النازية الألمانية» إبان حكم هتلر فترة الثلاثينات.

وقرر لينيكر أن يتوقف عن تقديم البرنامج حتى إشعار آخر، إلى حين أن تظهر هيئة الإذاعة البريطانية موقفها الواضح بما يخص طريقة تعامله مع وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة به.
ورأت «بي بي سي» أن استخدام لينيكر الأخير لوسائل التواصل الاجتماعي هو انتهاك لإرشاداتها؛ إذ كان عليه الابتعاد عن الانحياز في القضايا السياسية.
وتفرض القناة على جميع العاملين فيها الالتزام بالحياد وعدم التعبير عن آرائهم الشخصية في الشؤون الشائكة السياسية وغيرها.


مقالات ذات صلة

مساعٍ عالمية لإيجاد «توازن» بين سلبيات ومزايا الذكاء الصناعي

يوميات الشرق مساعٍ عالمية لإيجاد «توازن» بين سلبيات ومزايا الذكاء الصناعي

مساعٍ عالمية لإيجاد «توازن» بين سلبيات ومزايا الذكاء الصناعي

في ظل النمو المتسارع لتطبيقات الذكاء الصناعي، تسعى حكومات دول عدة حول العالم لإيجاد وسيلة لتحقيق التوازن بين مزايا وسلبيات هذه التطبيقات، لا سيما مع انتشار مخاوف أمنية بشأن خصوصية بيانات المستخدمين. وفي هذا السياق، تعقد نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس، اليوم (الخميس)، لقاءً مع الرؤساء التنفيذيين لأربع شركات كبرى تعمل على تطوير الذكاء الصناعي، بحسب وكالة «أسوشييتد برس» الأميركية. في حين تدرس السلطات البريطانية تأثير «تشات جي بي تي» على الاقتصاد، والمستهلكين.

فتحية الدخاخني (القاهرة)
لماذا تُعد العادات الصحية مفتاحاً أساسياً لإدارة أموالك؟

لماذا تُعد العادات الصحية مفتاحاً أساسياً لإدارة أموالك؟

يُعد النشاط البدني المنتظم والنظام الغذائي المتوازن والنوم الكافي من أكثر الممارسات الموصى بها للحفاظ على صحتك العامة. هذه العادات لها أيضاً تأثير إيجابي على أموالك الشخصية ومدخراتك بشكل عام. للوهلة الأولى، قد يكون من الصعب التعرف على الصلة بين العادات الصحية والأمور المالية الشخصية. ومع ذلك، هناك الكثير من القواسم المشتركة بين هذه المفاهيم. عندما تعتني بصحتك الجسدية والعقلية، فإنك تعزز أيضاً تطورك الشخصي والمهني.

«الشرق الأوسط» (لندن)
العالم بريطانيا: روسيا تتبنى استراتيجية جديدة للضربات الصاروخية

بريطانيا: روسيا تتبنى استراتيجية جديدة للضربات الصاروخية

أفادت وكالات الاستخبارات البريطانية بأن أحدث هجمات صاروخية روسية تردد أنها قتلت 25 مدنيا في أوكرانيا، تشير إلى استراتيجية هجومية جديدة وغير تمييزية بشكل أكبر، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية. وقالت وزارة الدفاع في لندن في تغريدة اليوم (السبت): «اشتملت الموجة على صواريخ أقل من تلك التي استخدمت في الشتاء، ومن غير المرجح أنها كانت تستهدف البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا». وأضافت الوزارة في أحدث تحديث استخباراتي أنه كان هناك احتمالية حقيقية أن روسيا حاولت أمس (الجمعة) الهجوم على وحدات الاحتياط الأوكرانية، وأرسلت مؤخرا إمدادات عسكرية. كانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت أمس، أنه تم شن سلسلة من الهجم

«الشرق الأوسط» (لندن)
الولايات المتحدة​ ميغان ماركل توقّع عقداً مع وكالة مواهب كبرى في هوليوود

ميغان ماركل توقّع عقداً مع وكالة مواهب كبرى في هوليوود

وقّعت ميغان ماركل، زوجة الأمير البريطاني هاري، عقداً مع وكالة مواهب كبرى تُمثّل بعض أكبر نجوم هوليوود، وفقًا للتقارير. سيتم تمثيل ميغان من خلال «WME»، التي لديها عملاء من المشاهير بمَن في ذلك ريهانا ودوين جونسون (ذا روك) ومات دامون. وأفاد موقع «فارايتي» الأميركي بأنه سيتم تمثيلها من قبل آري إيمانويل، الذي عمل مع مارك والبيرغ، ومارتن سكورسيزي، وتشارليز ثيرون، وغيرهم. يقال إن التطور يأتي بعد معركة طويلة لتمثيل الدوقة بين عديد من وكالات هوليوود. وتركيز ميغان سينصب على الإنتاج السينمائي والتلفزيوني، وشراكات العلامات التجارية، بدلاً من التمثيل. وشركة «آرتشيويل» الإعلامية التابعة لميغان وهاري، التي

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
العالم البرلمان الياباني يوافق على اتفاقيتي التعاون الدفاعي مع أستراليا وبريطانيا

البرلمان الياباني يوافق على اتفاقيتي التعاون الدفاعي مع أستراليا وبريطانيا

وافق البرلمان الياباني (دايت)، اليوم (الجمعة)، على اتفاقيتين للتعاون الدفاعي مع أستراليا وبريطانيا، ما يمهّد الطريق أمام سريان مفعولهما بمجرد أن تستكمل كانبيرا ولندن إجراءات الموافقة عليهما، وفق وكالة الأنباء الألمانية. وفي مسعى مستتر للتصدي للصعود العسكري للصين وموقفها العدائي في منطقة المحيطين الهادئ والهندي، سوف تجعل الاتفاقيتان لندن وكانبيرا أول وثاني شريكين لطوكيو في اتفاق الوصول المتبادل، بحسب وكالة كيودو اليابانية للأنباء. ووافق مجلس المستشارين الياباني (مجلس الشيوخ) على الاتفاقيتين التي تحدد قواعد نقل الأفراد والأسلحة والإمدادات بعدما أعطى مجلس النواب الضوء الأخضر لها في وقت سابق العام

«الشرق الأوسط» (طوكيو)

«جائزة كاتالونيا الكبرى»: إسبارغارو يفوز بسباق السرعة للدراجات النارية

أليكس إسبارغارو خلال تتويجه بجائزة كتالونيا للدراجات النارية (أ.ف.ب)
أليكس إسبارغارو خلال تتويجه بجائزة كتالونيا للدراجات النارية (أ.ف.ب)
TT

«جائزة كاتالونيا الكبرى»: إسبارغارو يفوز بسباق السرعة للدراجات النارية

أليكس إسبارغارو خلال تتويجه بجائزة كتالونيا للدراجات النارية (أ.ف.ب)
أليكس إسبارغارو خلال تتويجه بجائزة كتالونيا للدراجات النارية (أ.ف.ب)

فاز الإسباني أليكس إسبارغارو متسابق فريق أبريليا ريسنغ بسباق السرعة في جائزة كاتالونيا الكبرى السبت بعد تعرض ثلاثة متسابقين مختلفين لحوادث أثناء تصدرهم للسباق، بينهم فرانشيسكو بانيايا متسابق دوكاتي في اللفة الأخيرة.

ووفقاً لوكالة «رويترز»، أنهى مارك ماركيز متسابق غريسيني ريسنغ السباق في المركز الثاني بشكل مذهل رغم انطلاقه من المركز 14، فيما احتفل المتسابق الشاب بيدرو أكوستا بعيد ميلاده العشرين على منصة التتويج باحتلاله المركز الثالث.