عرب و عجم

> عبد الله بن حمد السبيعي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى كوت ديفوار، استقبله أول من أمس، الرئيس الحسن وتارا، رئيس جمهورية كوت ديفوار، بمناسبة انتهاء فترة عمله. وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين المملكة وكوت ديفوار، فيما عبر الرئيس عن الشكر للسفير السبيعي على جهوده في تعزيز العلاقات بين البلدين.
> فواز بن محمد آل خليفة، سفير مملكة البحرين لدى المملكة المتحدة عميد السلك الدبلوماسي العربي، أقام أول من أمس، مأدبة غداء على شرف الدكتور أحمد بن مبارك، وزير الخارجية وشؤون المغتربين بالجمهورية اليمنية، وذلك بمناسبة الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى المملكة المتحدة، وبحضور سفراء الدول العربية المعتمدين لدى المملكة المتحدة، وتم خلال اللقاء الاطلاع على أبرز التطورات المتعلقة بالأوضاع الحالية في الجمهورية اليمنية والرؤية المستقبلية فيما يتعلق بالتسوية السياسية في البلاد.
> فرانك هارتمان، سفير ألمانيا في القاهرة، حضر أول من أمس، مؤتمرا صحافيا في ختام زيارته لمحافظة أسوان، أكد فيه على أن بلاده عازمة على دعم مبادرة «حياة كريمة» لتطوير القرى والمدن، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تعتزم التوسع في دعم مجال التعليم من خلال بناء المدارس، وتأهيل أكبر عدد من الدارسين وبناء القدرات في الإدارة المدرسية والمناهج وطرق التدريس، إلى جانب دعم حماية البيئة والتخلص من المخلفات خاصة البلاستيكية التي تؤثر سلبا على الطبيعة في مصر.
> علي يوسف النعيمي، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية كوت ديفوار، التقى أول من أمس، الدكتور أداما دياوارا، وزير التعليم العالي والبحث العلمي في جمهورية كوت ديفوار، وتم خلال اللقاء بحث عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين.
> عبد الله بن فيصل جبر الدوسري، سفير مملكة البحرين في بروكسل، حضر أول من أمس، ندوة نظمها معهد الشراكة الخليجية الأوروبية، بعنوان «شراكات دول مجلس التعاون الخليجي مع الاتحاد الأوروبي من أجل الأمن الإقليمي والدولي»، بمناسبة تدشين المعهد. وأشاد السفير في كلمته بما وصلت إليه العلاقات الثنائية بين مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي، مرحباً باعتماد الاستراتيجية المشتركة للمجلس الأوروبي والبرلمان الأوروبي حول الشراكة مع الخليج، والتي تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك.
> سودباتار يانغوغ، رئيس ديوان الرئاسة في منغوليا، استقبله أول من أمس، أحمد بن علي الصايغ، وزير دولة بالإمارات، والوفد المرافق له، وذلك في ديوان عام وزارة الخارجية والتعاون الدولي في أبوظبي. وبحث الجانبان خلال اللقاء العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات ومنغوليا، كما ناقشا تعزيز سبل التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية، بما فيه مصلحة البلدين والشعبين الصديقين.
> نايف بن بندر السديري، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية، أقام أول من أمس، مائدة الإفطار الأسبوعية بحضور عدد من الشخصيات الأردنية، في مقدمتهم رئيس الوزراء الأسبق المهندس علي أبو الراغب، وعدد من رؤساء الجامعات بالأردن. وقال السفير، في تغريدة له عبر «تويتر»، إن إفطار الجمعة ناقش آفاق التعاون اللامحدود بين الجامعات الحكومية السعودية والأردنية، وفرص الاستثمار في التعليم والتدريب غير الحكومي.
> إرما بنت سعيد الكثيرية، سفيرة سلطنة عُمان المعتمدة لدى بروناي دار السلام، استقبلتها أول من أمس، السلطانة صالحة، حرم سلطان بروناي دار السلام، وخلال اللقاء عبرت السفيرة عما يجمع الشعبين العماني والبروناوي من مشاعر طيبة وعلاقات عريقة من التعاون والصداقة، متمنية لهذه العلاقات دوام التقدم والازدهار. وأعربت عن اعتزازها بلقاء السلطانة وفخرها بالعمل سفيرة لبلادها لدى بروناي دار السلام، وحرصها على مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات.
> مريم الكعبي، سفيرة دولة الإمارات في القاهرة، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، افتتحا أول من أمس، منافسات البطولة الوطنية الأولى لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو، وذلك بالصالة المغطاة بالمدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وأعربت السفيرة عن سعادتها بالوجود في افتتاح البطولة بالعاصمة الإدارية الجديدة عاصمة المستقبل لجمهورية مصر العربية، مقدمة الشكر للقائمين على تنظيم البطولة. وقالت السفيرة: «لقد أدركت دولة الإمارات العربية المتحدة منذ تأسيسها عام 1971 الأهمية الكبرى للرياضة بكافة أنواعها في تحقيق النهضة والتنمية للدولة».

عرب وعجم

> نايف بن بندر السديري، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية، استقبل أول من أمس…