أليك بالدوين يدفع ببراءته من تهمة القتل غير العمد

أليك بالدوين (أ.ف.ب)
أليك بالدوين (أ.ف.ب)
TT

أليك بالدوين يدفع ببراءته من تهمة القتل غير العمد

أليك بالدوين (أ.ف.ب)
أليك بالدوين (أ.ف.ب)

دفع الممثل الأميركي أليك بالدوين، الضالع في إطلاق نار عرضي أودى بحياة مصورة سينمائية خلال تصوير فيلم «راست» عام 2021، ببراءته من تهمة القتل غير العمد، بحسب وثيقة أُرسلت الخميس إلى القضاء.
كما وافق بالدوين على بعض الشروط التي حددتها المحكمة، بما فيها حظر استخدام الأسلحة النارية وشرب الكحول، وسيتمكن كذلك من استئناف تصوير الفيلم.
ويواجه الممثل البالغ 64 عاماً، الملاحق جنائياً في ولاية نيو مكسيكو (جنوب غربي الولايات المتحدة)، شأنه في ذلك شأن مسؤولة الأسلحة في الفيلم هانا غوتيريز ريد، احتمال فرض عقوبة بالسجن 18 شهراً، حسبما ذكرت «وكالة الصحافة الفرنسية». وكان من المقرر أن يمثل الممثل أمام المحكمة الجمعة، لكنه غاب عن الجلسة إثر إعلان موقفه كتابياً.
وقد شهد موقع تصوير فيلم «راست» في مزرعة في نيو مكسيكو، مأساة بعدما استخدم بالدوين سلاحاً نارياً كان من المفترض أن يحتوي على رصاصات غير محشوة، لكنّه أخرج طلقات نارية حية أودت بحياة مديرة التصوير هالينا هاتشينز البالغة 42 سنة، وأصابت المخرج جويل سوزا بجروح.
وأثارت هذه الحادثة النادرة صدمة في هوليوود، كما صدرت على أثرها دعوات لحظر الأسلحة النارية في مواقع التصوير.
أليك بالدوين، المعروف خصوصاً بدوره في مسلسل «30 روك»، لطالما أكد براءته في هذه القضية، ودأب على القول إنه تأكد أن السلاح المستخدم في الحادثة لم يكن يحوي طلقات حية، ونفى الضغط على الزناد. لكن هذه الادعاءات قوبلت بتشكيك خبراء كثيرين.
بعد توجيه الاتهام له، سارع محامي الممثل لوك نيكاس إلى اعتبار ذلك «خطأ قضائياً فظيعاً».
وتسرد الوثائق، المودعة الخميس، ظروف المراقبة القضائية التي يخضع لها الممثل، الطليق بكفالة. على وجه الخصوص، يُحظر على بالدوين شرب الكحول وحيازة الأسلحة النارية أو الأسلحة الخطرة.
كما يُمنع عليه الاتصال بشهود القضية، إلا «في سياق إنتاج فيلم راست». وأعلن منتجو العمل، العام الماضي، أنه سيتم إحياء المشروع، وأن الممثلين الرئيسيين جميعاً سيستعيدون أدوارهم.
خلال التحقيق، سعت السلطات بشكل خاص إلى تحديد كيفية الحصول على الذخيرة الحية في موقع التصوير، وهو أمر محظور لتجنب حوادث مثل هذه.
وخلصت الشرطة إلى أن مسؤولة الأسلحة في الفيلم هانا غوتيريز ريد، وضعت الذخيرة في السلاح الذي استخدمه أليك بالدوين، بدلاً من الرصاص الخلبي.


مقالات ذات صلة

ريان رينولدز يعرض على محمد صلاح الانضمام لنادي ريكسهام

يوميات الشرق نجما هوليوود الممثلان ريان رينولدز (يمين) وهيو جاكمان ضمن ترويجهما لفيلم «ديدبول وولفرين» في نيويورك (رويترز)

ريان رينولدز يعرض على محمد صلاح الانضمام لنادي ريكسهام

وجّه نجما هوليوود الممثلان ريان رينولدز وهيو جاكمان، رسالة طريفة إلى اللاعب المصري في نادي ليفربول محمد صلاح.

«الشرق الأوسط» (لندن)
تكنولوجيا أصوات الذكاء الاصطناعي بنبرات أنثوية لها جرس جذاب

أصوات الذكاء الاصطناعي بنبرات أنثوية لها جرس جذاب

كيف يبدو صوت الذكاء الاصطناعي؟ لقد كانت «هوليوود» تتخيّل ذلك منذ عقود. أما الآن فيبتعد مطوّرو الذكاء الاصطناعي عن الأفلام، ويصنعون أصواتاً لآلات حقيقية.

أماندا هيس (نيويورك)
يوميات الشرق الحادث قلَبَ حياة أليك بالدوين (أ.ف.ب)

هوليوود تصرُّ على استخدام الأسلحة الحقيقية رغم مأساة «راست»

صدرت على إثر مأساة «راست» دعوات لحظر الأسلحة النارية في مواقع التصوير. لكن هوليوود فضَّلت خيارات أقل تطرّفاً.

«الشرق الأوسط» (كاليفورنيا)
الولايات المتحدة​ الرئيس الأميركي جو بايدن خلال مؤتمر صحافي في ختام القمة الـ75 لحلف شمال الأطلسي في مركز والتر إي واشنطن للمؤتمرات في العاصمة الأميركية واشنطن في 11 يوليو 2024 (أ.ف.ب)

ضغوط على بايدن من هوليوود والمانحين الأثرياء للانسحاب

ماذا لو توقّفت هوليوود، التي تعدّ ركيزة مالية للديمقراطيين، عن تقديم التبرّعات لحملة جو بايدن، طالبة منه الانسحاب من السباق الرئاسي؟

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
يوميات الشرق الممثل الأميركي أليك بالدوين يخرج من قاعة المحكمة بعد جلسة الاستماع في نيو مكسيكو (إ.ب.أ)

حادثة فيلم «راست»: بالدوين يُتَّهم بـ«انتهاك قواعد السلامة»

اتُّهم الممثل الأميركي أليك بالدوين خلال محاكمته، أمس (الأربعاء)، بـ«انتهاك القواعد الأساسية للسلامة».

«الشرق الأوسط» (واشنطن)

«أولمبياد باريس – قدم»: اليابان تعبر مالي وتصعد لدور الثمانية

فرحة لاعبي المنتخب الياباني عقب فوزهم على مالي والتأهل لربع النهائي (أ.ف.ب)
فرحة لاعبي المنتخب الياباني عقب فوزهم على مالي والتأهل لربع النهائي (أ.ف.ب)
TT

«أولمبياد باريس – قدم»: اليابان تعبر مالي وتصعد لدور الثمانية

فرحة لاعبي المنتخب الياباني عقب فوزهم على مالي والتأهل لربع النهائي (أ.ف.ب)
فرحة لاعبي المنتخب الياباني عقب فوزهم على مالي والتأهل لربع النهائي (أ.ف.ب)

حجز منتخب اليابان الأولمبي تحت 23 سنة، مقعده في دور الثمانية بمنافسات كرة القدم للرجال في أولمبياد باريس 2024.

ووفقاً لوكالة الأنباء الألمانية، تغلب منتخب اليابان الأولمبي 1-صفر على نظيره المالي، السبت، في الجولة الثانية بالمجموعة الرابعة من مرحلة المجموعات للمنافسات، التي شهدت أيضاً فوز باراغواي 4-2 على إسرائيل.

وتقمص ريهيتو ياماموتو دور البطولة في اللقاء، عقب تسجيله هدف منتخب اليابان الوحيد في الدقيقة 82.

كان منتخب اليابان افتتح مشواره في المجموعة بالفوز 5-صفر على باراغواي في الجولة الأولى، التي شهدت تعادل مالي 1-1 مع إسرائيل.

بتلك النتيجة، واصل منتخب اليابان تحليقه في الصدارة برصيد 6 نقاط، محققاً العلامة الكاملة حتى الآن، متفوقاً بفارق 3 نقاط أمام أقرب ملاحقيه منتخب باراغواي.

في حين تجمد رصيد مالي عند نقطة وحيدة في المركز الثالث بفارق الأهداف أمام منتخب إسرائيل، الذي يتواجد في قاع الترتيب بنفس الرصيد.

ويختتم منتخب اليابان مشواره في المجموعة بملاقاة نظيره الإسرائيلي، يوم الثلاثاء القادم، بالجولة الثالثة التي تشهد مواجهة أخرى بين باراغواي ومالي.

يذكر أن متصدر ترتيب المجموعة سوف يلعب في دور الثمانية مع صاحب المركز الثاني بالمجموعة الثالثة، التي تضم منتخبات مصر والدومينيكان وأوزبكستان وإسبانيا، فيما يلعب وصيف المجموعة الرابعة مع متصدر المجموعة الثالثة.