عرب وعجم

> فيصل بن سعود المجفل، سفير خادم الحرمين الشريفين المعين حديثاً لدى جمهورية الكاميرون، استقبله أول من أمس، وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، واستعرض الوزير خلال اللقاء الجهود التي تقدمها المملكة في خدمة الإسلام والمسلمين عبر قطاعات الوزارة المختلفة وملحقياتها الدينية بسفارات المملكة بالخارج، إلى جانب مناقشة كل ما يتعلق بالعمل الإسلامي والتنسيق بين الوزارة والسفارات في تحقيق رسالة المملكة في خدمة الإسلام ونشر الوسطية والاعتدال.
فيصل بن تركي آل سعيد، سفير سلطنة عمان في الرياض، زار أول من أمس، مقر مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في نسخته السابعة، وتجول السفير خلال الزيارة في الأجنحة المشاركة بالمهرجان. واستمع لشرح عنها، معرباً عن سعادته بما شاهده من مستوى تنظيمي احترافي ومنافسات رائعة من الملاك، وفق أحدث التقنيات العالمية، مثمناً في هذا الصدد جهود المملكة لتنظيم هذا الحدث الدولي الكبير، الذي يسعى للمحافظة على الموروث الثقافي بالخليج والعالم العربي.
> باولا أمادي، سفيرة الجمهورية الإيطالية لدى مملكة البحرين، استقبلها أول من أمس، رئيس مجلس الشورى البحريني علي بن صالح الصالح، الذي أشاد بالتعاون البنّاء والتنسيق المتواصل بين مملكة البحرين والجمهورية الإيطالية لدعم الشراكات القائمة بين البلدين في مجالات التبادل التجاري والسياحي والثقافي. من جانبها، نوّهت السفيرة بالمنجزات والنجاحات التي تحققها مملكة البحرين في مسيرتها التنموية والتطويرية المستمرة، مشيدة بالقيم والمبادئ المتجذرة في مملكة البحرين، المتمثلة في التسامح، والتعايش، والاحترام المتبادل بين الجميع.
> كارلوس موران، سفير تشيلي لدى لبنان، استقبله أول من أمس، وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية زياد المكاري، في مكتبه. واستعرض الجانبان العلاقات بين البلدين والتطورات الراهنة.
> ميغيل بورتو بارغا، سفير جمهورية كوبا في دمشق، منحه أول من أمس، الرئيس السوري بشار الأسد، «وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة»؛ تكريماً لجهوده في تنمية وتطوير العلاقات بين البلدين، وتقديراً لتفانيه في أداء مهامه سفيراً لبلاده لدى سوريا. وقام معاون وزير الخارجية والمغتربين الدكتور أيمن سوسان، بتقليد السفير الكوبي الوسام في حفل وداع أقامته وزارة الخارجية والمغتربين، بمناسبة انتهاء مهامه سفيراً لبلاده لدى سوريا.
> أوتشيدا تاتسوكوني، سفير إمبراطورية اليابان المعتمد لدى موريتانيا، استقبلته أول من أمس، مفوضة الأمن الغذائي بموريتانيا فاطمة بنت خطري، في نواكشوط، وفي بداية اللقاء رحبت مفوضة الأمن الغذائي بالسفير، متمنية له التوفيق في مهامه الجديدة، مع مزيد من توطيد علاقات التعاون الثنائي بين موريتانيا واليابان، كما استعرض الطرفان علاقات التعاون القائم بين البلدين والسبل الكفيلة بتعزيزه وتطويره، خصوصاً في مجال الأمن الغذائي.
> مساعد بن إبراهيم السليم، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة ماليزيا، قام أول من أمس، بزيارة مقر الملحقية العسكرية في العاصمة كوالالمبور، حيث استقبله الملحق العسكري العميد ركن عبد الله اليميني، إلى جانب أعضاء الملحقية.
> سيف عبد الله الشامسي، سفير دولة الإمارات في بانكوك، استقبله أول من أمس، ملك تايلاند ماها فاجيرالونغكورن، بمناسبة انتهاء فترة عمله. وأشار السفير إلى العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين الممتدة على مدار 45 عاماً، وقدم الشكر للملك على الدعم الذي حظي به من قبل الحكومة التايلاندية. من جهته، أثنى ملك تايلاند على الجهود التي بذلها السفير خلال فترة عمله في تعزيز العلاقات بين دولة الإمارات ومملكة تايلاند، متمنياً له التوفيق في مهامه الجديدة.
> جانيت ألبيردا، سفيرة مملكة هولندا لدى المملكة العربية السعودية، استقبلها أول من أمس، وزير الصحة السعودي فهد بن عبد الرحمن الجلاجل، بمقر الوزارة. وجرى خلال اللقاء بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين وسبل دعم الخدمات الصحية وتبادل الخبرات، وتعزيز القدرات اللوجيستية، ورفع الجاهزية والتأهب للجوائح والطوارئ الصحية.
> إيلبروس كوتراشيف، سفير روسيا لدى العراق، استقبله أول من أمس، رئيس «تحالف العزم» مثنى عبد الصمد السامرائي؛ لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين على الصعيدين السياسي والاقتصادي. وأكد رئيس التحالف أن العراق مهتم بتطوير علاقاته الخارجية مع البلدان كافة، مضيفاً أن السياسة الخارجية للعراق بدأت تقطع أشواطاً مهمة في التعاون المشترك مع البلدان الأخرى.

عرب وعجم

> نايف بن بندر السديري، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية، استقبل أول من أمس…