مصابيح تتصل بالأقارب و«مجوهرات» للاسترخاء

مصابيح تتصل بالأقارب و«مجوهرات» للاسترخاء

الاثنين - 18 جمادى الأولى 1444 هـ - 12 ديسمبر 2022 مـ رقم العدد [ 16085]
مصباح «لونغ ديستنس فرندشيب» - مسلاط «نيبولا» الضوئي المصغر - جهاز «أبولو نيورو» لتخفيف التوتر - قنينة «لارك» للتنظيف الذاتي

مع اندماج التقنية الرقمية في حياتنا أكثر من أيّ وقتٍ مضى، ومع ازدياد مكوّناتها صغراً وزهداً، باتت المنتجات التي تجذب عشّاق التقنية أكثر بكثير من أن تُحصى. ماذا عن أكواب القهوة الذكية؟ ومصابيح المكاتب التي تعمل أيضاً كأجهزة للاتصالات؟ وماذا عن المجوهرات التي تساعدكم على الاسترخاء؟
- أدوات تقنية
* مصباح متصل إلكترونيا بالأحباب. مصباح «الصداقة من مسافات بعيدة» «لونغ ديستنس فرندشيب» Long Distance Friendship Lamp الذي يتزامن مع مصابيح أخرى من نوعه، يقدّم لكم وسيلة سهلة لإبلاغ أصدقائكم وأهلكم في جميع أنحاء البلاد أنّكم تفكرون بهم.
يكفي أن تنقروا على المصباح خاصتكم ليضيء المصباح الموجود لديهم. يمكنكم ربط مصباحكم مع مصابيح الأصدقاء ليحظى كلّ صديق بلونٍ خاص يوصل له تحيتكم. سعر المنتج على موقع الشركة: 99 دولاراً للوحدة/ 198 دولارا للوحدتين.
* مسلاط ضوئي مصغّر . يعتبر مسلاط «نيبولا كبسول» Nebula Capsule، الذي لا يتعدّى حجمه حجم عبوة قنينة المشروبات الغازية، بقوّة لافتة في عرض الفيديوهات وأداء مكبره الصوتي المدمج.
يمكنكم الاستمتاع بتدفّق الأفلام بواسطة مجموعة متنوعة من التطبيقات في أيّ مكان، خلال رحلة تخييم مثلاً أو في حديقة منزلكم الخلفية. يتيح لكم الجهاز الاتصال بتقنية «إير بلاي»، والبلوتوث، والواجهة المتعدّدة الوسائط العالية الوضوح، والـ USB. سعر المنتج على موقع الشركة الإلكتروني: 299 دولارا.
* طقم إضاءة وموسيقى. قد لا تكون مجموعة «نانو ليف هيغزاغون سمارتر» Nanoleaf Hexagon Smarter Kit للإضاءة زهيدة ولكنّ تصميمها الأنيق وخيارات التخصيص التي لا تعدّ ولا تحصى التي تمنحكم إيّاها ستشكّل دون شكّ إضافة مثيرة لمنزلكم إذا كنتم مستعدّين للبذخ.
تتّسم هذه الأضواء ذات التصميم المسدّس بسهولة التجميع وتتصل بجداركم وفقاً لأي تركيبة تفضلونها. وتقدم لكم المجموعة أيضاً أوضاعاً لمزامنة الأضواء والموسيقى تتيح لكم الاستمتاع بمشهد من اللوحات الضوئية التي تتفاعل مع الإيقاع الموسيقي. سعر المنتج على موقع أمازون: 199 دولارا.
- أدوات صحية
* جهاز لتخفيف التوتر. «أبولو نيورو Apollo Neuro» جهاز قابل للارتداء، يستخدم ذبذبات صغيرة تصل إلى معصم المرتدي أو كاحله أو صدره لتخفيف التوتر، وتعزيز التركيز، وتحسين النوم. للترويج للمنتج، استعانت الشركة المطوّرة للجهاز بإحدى الدراسات التي أظهرت أنّ بعض تردّدات الذبذبة تتمتّع بتأثير مهدئ وتشغّل الجهاز العصبي اللاودّي.
وتجدر الإشارة إلى أنّني استخدمت الجهاز بإعدادات مختلفة، ووجدت أنّ وضع «النوم والتجدّد» ساعدني فعلاً في النوم أسرع. سعر المنتج على موقع الشركة: 399 دولارا.
* خاتم «صحي». خاتم «أورا» Oura. تحتوي الأسواق على آلاف المنتجات المصمّمة لمتابعة الرشاقة ولكنّ خاتم «أورا» نجح في تجميع قاعدة من المعجبين المخلصين له.
يستطيع هذا الخاتم متابعة النوم، والنشاط البدني، وتغيرات معدّل ضربات القلب، وغيرها من المؤشرات الحيوية. وكانت الشركة المطوّرة للخاتم قد نشرت دراسة تظهر أنّ بيانات الجهاز قادرة على كشف الإصابة بـ(كوفيد) مبكراً.
ترسل الشركة للزبائن معدّات للقياس لتحرص على حصولهم على خاتم يناسب إصبعهم. يتوفر الخاتم باللون الذهبي والفضي والأسود. سعر المنتج على موقع الشركة: بين 299 و449 دولارا.
* مكبّر صوت خفيف مقاوم للماء. «ساوند لينك فليكس» من بوز مكبّر صوت محمول يتمتع بشعبية كبيرة لأسباب مقنعة أبرزها خفّة الوزن، ومقاومة للمياه، وبطاريته التي تعمل لمدّة 12 ساعة. يحمل هذا المنتج تصنيف IP67، ما يعني أنّه يصمد في المياه لمدّة 30 دقيقة، ويحتمل بعض السقطات، فضلاً عن أنّ نوعية الصوت التي ينتجها رائعة. سعر المنتج على موقع الشركة: 149 دولارا.
- أدوات شخصية
* قنينة مياه ذاتية التنظيف. «لارك بيور فيس» Larq PureVis bottle تعالج أحد أصعب التحديات التي تواجهنا، من خلال قضائها على 99 في المائة من الملوّثات الحيوية كالبكتيريا الموجودة في المياه في 60 ثانية باستخدام الأشعة فوق البنفسجية. وعندما تكون خارج الخدمة، تشغّل الزجاجة دورة تنظيف ذاتي لمدّة عشر ثوانٍ كلّ ساعتين للحفاظ على نظافتها. وللنزهات البعيدة في الغابات أو حالات إعادة التعبئة، تصمم الزجاجة بوظيفة للمغامرات تشغل لمدة ثلاث دقائق تدّعي الشركة أنّ فاعليتها توازي فاعلية غليان المياه لمدّة 20 دقيقة. ويبلغ سعر المنتج على موقع الشركة: 99 دولاراً.
* طقم لتعقّب الأشياء. يحدث دائماً أن تضيع المفاتيح والمحفظة في أبعد زاوية في منزلكم أو بين وسادات الكنبة لا سيّما عندما تكونون متأخرين. ولكن لا تقلقوا لأنّ متعقّب «تايل» يتيح لكم تحديد مكانها ما دام أنّ موقعها لم يخرج عن نطاق إرسال البلوتوث.
تتألّف مجموعة «تايل ستارتر» Tile Starter Kit Mate & Slim للمبتدئين من «تايل ميت» الذي يتصل بالمفاتيح، و«تايل سليم» الذي يتصل بالمحفظة. وفي حال ضاعت أغراضكم خارج نطاق تغطية البلوتوث، تتيح لكم المجموعة الاطلاع على آخر المواقع التي وجدتم فيها متعقباتكم واستخدام شبكة تضمّ مستخدمي «تايل» آخرين لتعقّب حاجياتكم الضائعة.
سعر المجموعة على موقع الشركة الإلكتروني: 54.99 دولار.
* جهاز إنذار شخصي. قدّموا لأحبائكم هدية تطمئنكم على سلامتهم مع إنذار بيردي بيرسونال سيفتي Birdie Personal Safety Alarm. هذا الجهاز يلائم علّاقة المفاتيح وينشط بهزّة خفيفة ويشغّل ضوءاً ثاقباً وصافرة عالية تردع المعتدين. وعلى عكس رذاذ الفلفل ومسدسات الصعق الكهربائية، لا يُصادر هذا الجهاز في أيّ مكان عام. سعر المنتج على موقع الشركة الإلكتروني: 29.95 دولار.
* «لوس أنجليس تايمز»


أميركا Technology

اختيارات المحرر

فيديو