جزيرة «سندالة»... أولى وجهات «نيوم» البحرية

جزيرة «سندالة»... أولى وجهات «نيوم» البحرية

الأمير محمد بن سلمان: ستكون منصة سياحية عالمية على البحر الأحمر
الثلاثاء - 12 جمادى الأولى 1444 هـ - 06 ديسمبر 2022 مـ رقم العدد [ 16079]
إعلان تطوير جزيرة سندالة أولى الوجهات البحرية في «نيوم» حيث ستنافس أشهر الجزر العالمية في السياحة الفاخرة (الشرق الأوسط)

أعلن الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، وليُّ العهد السعودي رئيسُ مجلس الوزراء رئيسُ مجلس إدارة شركة «نيوم»، أمس (الاثنين)، عن تطوير جزيرة «سندالة»، كأولى وجهاتِ نيوم للسياحة البحرية الفاخرة، وأحدِ أهمّ المشاريع الداعمة للاستراتيجية الوطنية للسياحة. وأضاف أنَّه تمَّ تصميم الجزيرة لتكون البوابةَ الرئيسية للرحلات البحرية في البحر الأحمر، ولتقديم واحدة من أهم التجارب العالمية في الضيافة والترفيه، كاشفاً أنَّه من المتوقع أن تبدأ الجزيرةُ في استقبال الزائرين مطلع عام 2024.

وقال وليُّ العهد السعودي: «يمثل المشروع لحظةً مهمة تعكس تسارع التطوير في نيوم، ويجسّد خطوة رئيسية لتحقيق طموحاتنا السياحية في إطار رؤية السعودية 2030»، مضيفاً: «ستكون سندالة أول وجهة بحرية فاخرة على البحر الأحمر في نيوم، كما ستكون بوابة للسياحة العالمية في البحر الأحمر والمنطقة، تتميز بموقع فريد وطبيعة ساحرة تؤهلانها لأنَّ تكون منصة للسياحة البحرية الفاخرة على مستوى العالم».

وتقع جزيرة «سندالة» على مساحة إجمالية تقارب 840 ألف متر مربع، وتعدُّ واحدةً من مجموعة من الجزر التي سيتم تطويرُها في «نيوم» وفق رؤى وتصاميم مختلفة تميز كل جزيرة عن الأخرى، فيما من المخطط أن يستحدث مشروع جزيرة سندالة 3500 وظيفة تدعم القطاع السياحي وخدمات الضيافة والترفيه. وسيضم المشروع 86 رصيفاً بحرياً، و413 غرفة فندقية بأعلى المعايير العالمية، إضافة إلى 333 من الشقق الفندقية الراقية.
...المزيد


اختيارات المحرر

فيديو