صاحب «حديث المدينة»... وفاة الإعلامي المصري مفيد فوزي

صاحب «حديث المدينة»... وفاة الإعلامي المصري مفيد فوزي

الأحد - 10 جمادى الأولى 1444 هـ - 04 ديسمبر 2022 مـ
الإعلامي المصري مفيد فوزي (حسابه الشخصي «فيسبوك»)

غيب الموت، اليوم (الأحد)، الإعلامي المصري مفيد فوزي عن عمر ناهز 89 عاماً، بعد صراع دام طويلاً مع المرض.

وذكرت وسائل إعلام محلية مصرية أن فوزي ساءت حالته الصحية في الأيام الأخيرة، ما أدى إلى نقله إلى أحد المستشفيات، وذلك بعد خضوعه لعملية جراحية في المرارة وتركيب قسطرة ودعامة في القنوات المرارية.

وغرد الإعلامي المصري عضو مجلس النواب مصطفى بكري، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بخبر الوفاة قائلاً: «وفاة الكاتب الصحافي الكبير مفيد فوزي بعد رحلة معاناة مع المرض، حيث أمضى ما يقارب الشهر تقريباً بأحد المستشفيات الخاصة، رحم الله الفقيد الغالي وألهم أسرته الصبر والسلوان».
https://twitter.com/BakryMP/status/1599298705986703361

يذكر أنّ الراحل مفيد فوزي من مواليد 19 يونيو (حزيران) عام 1933، بمحافظة بني سويف، وتخرج في كلية الآداب - جامعة القاهرة قسم اللغة الإنجليزية عام 1959.

وخلال مسيرته الصحافية والإعلامية، أثرى فوزي عالم الصحافة والتليفزيون بتحقيقاته المتنوعة، وحواراته الناجحة مع أهم الشخصيات السياسية والأدبية والفنية على مستوى العالم العربي خلال مسيرته المهنية.

ويعد أول من قدم فكرة «تلفزة الصحافة» أو «تصحيف التليفزيون» الذي سار على دربه فيما بعد كثير من برامج الصحافة التليفزيونية على شاشة التليفزيون المصري.

وعمل في مجلة الإذاعة، و«أخبار اليوم»، و«روز اليوسف»، و«المصري اليوم»، و«العالم اليوم». وتولى منصب رئيس تحرير مجلة «صباح الخير» لمدة ثماني سنوات على التوالي،  وله العديد من  المؤلفات منها «كندا حلم المهاجرين»، و«جواز سفر إنسان»، و«رومانسيات في زمن الجفاف».


مصر منوعات

اختيارات المحرر

فيديو