مشاهير السينما في أولى جلسات «البحر الأحمر» الحوارية

×

رسالة التحذير

The subscription service is currently unavailable. Please try again later.

مشاهير السينما في أولى جلسات «البحر الأحمر» الحوارية

بينهم شارون ستون وغاي ريتشي وأندي غارسيا
السبت - 9 جمادى الأولى 1444 هـ - 03 ديسمبر 2022 مـ رقم العدد [ 16076]
شارون ستون (أ.ف.ب)

دشنت أولى الجلسات الحوارية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي بنجمة هوليوود وأيقونة الثمانينات العالمية شارون ستون، تحدثت خلالها عن رؤيتها للمشهد السينمائي في المنطقة والعالم، وتطرقت للمحات من مسيرتها الفنية.

ورغم شهرة شارون ستون الفنية في التمثيل، لكنها كشفت عن موهبتها الفنية الأخرى في الرسم، وأعلنت عن استعدادها لافتتاح معرضها الفني في أوائل العام المقبل في لوس أنجليس.

شارون ممثلة ونجمة سينمائية عالمية ومنتجة وناشطة في حقوق الإنسان ومؤلفة الكتاب الأكثر مبيعاً «جمال العيش مرتين»، وكانت الممثلة الأكثر شهرة في حقبة التسعينات، بجمالها الفاتن الذي يتحدى أحكام العمر، كما أن تمثيلها المتقن ساهم في الارتقاء بنظرة المجتمع تجاه مكانة المرأة في السينما.

من جهة أخرى، تحدث المخرج البريطاني غاي ريتشي، الذي كُرم بجائزة «اليُسر الفخرية» ضمن حفل افتتاح مهرجان «البحر الأحمر السينمائي الدولي»، عن كواليس مسيرته السينمائية التي بلغت 25 عاماً، ضمن جلسة حوارية تعد من أهم الحوارات التي تجري على هامش المهرجان.

وتحدث آندي غارسيا، الممثل الكوبي الأصل المرشح لجائزة الأوسكار عن مسيرته السينمائية، وكيفية كسره حاجز مشاركة الممثلين اللاتينيين في السينما الأميركية.

واختتمت الجلسات الحوارية في يومها الأول بحوار مع لوكا جوادانيينو الفائز بجائزة «الأسد الفضي» لأفضل مخرج في مهرجان «البندقية» السينمائي لهذا العام عن فيلم الرعب الرومانسي «العظام وكل شيء»، وهي جائزة أخرى من بين كثير تكللت بها مسيرة المخرج الإيطالي المتألقة.
... المزيد


السعودية سينما مهرجان

اختيارات المحرر

فيديو