السعودية: «البصمة» شرطاً لإصدار التأشيرة لمعتمري 5 دول

×

رسالة التحذير

  • The subscription service is currently unavailable. Please try again later.
  • The subscription service is currently unavailable. Please try again later.

السعودية: «البصمة» شرطاً لإصدار التأشيرة لمعتمري 5 دول

الجمعة - 8 جمادى الأولى 1444 هـ - 02 ديسمبر 2022 مـ
تهدف السعودية لتسهيل إجراءات الدخول عبر منافذها (واس)

أعلنت السعودية، اليوم (الجمعة)، اشتراط تسجيل الخصائص الحيوية (البصمة) لإصدار التأشيرة إلكترونياً للمعتمرين القادمين ⁧‫إلى مكة⁩ المكرمة من «الكويت وتونس وبريطانيا وبنغلاديش وماليزيا».

وأوضحت وزارة الحج والعمرة أن هذه الخطوة تهدف لتسهيل إجراءات الدخول عبر منافذ السعودية، وإثراء التجربة الرقمية لضيوف الرحمن، منوّهة بأن تسجيل تلك الخصائص يتم عبر تطبيق (Saudi Visa Bio) للهواتف الذكية.

وتبدأ خطوات التسجيل بعد تحميل التطبيق، بتحديد نوع التأشيرة، والقراءة الفورية لجواز السفر، ثم التقاط صورة الوجه من الكاميرا الأمامية، ومطابقتها مع الصورة الشخصية في جواز السفر، وأخيراً مسح بصمات الأصابع العشر إلكترونياً من خلال الكاميرا.

كانت الوزارة قد أطلقت في سبتمبر (أيلول) الماضي، منصة «نسك» لتكون البوابة الجديدة لقاصدي مكة المكرمة والمدينة المنورة، سعياً لتطوير تجربة ضيوف الرحمن، وتيسيـر إجراءات قدومهم من جميع أنحاء العالم؛ إذ تقدم حزمة واسعة من الخدمات والمعلومات للمعتمرين والزوار تمكنهم من أداء العمرة بيسـر وسهولة، وتسهم في رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة، وإثراء تجربتهم الدينية والثقافية، تحقيقاً لمستهدفات «رؤية السعودية 2030».

وتمكن «نسك» الراغبيـن في أداء العمرة أو الزيارة من إصدار التأشيـرات والتصاريح اللازمة، وحجز الباقات والبـرامج المتنوعة إلكتـرونياً، إضافة إلى الخرائط التفاعلية، والتقويم المخصص للعروض والأنشطة، والدليل الرقمي لجميع الإرشادات بعدة لغات، والمعلومات والخدمات الصحية.


السعودية السعودية رؤية 2030 عمرة

اختيارات المحرر

فيديو