بعد حديثه عن «نيورالينك»... هل زرع ماسك شريحة الكومبيوتر في دماغه؟

بعد حديثه عن «نيورالينك»... هل زرع ماسك شريحة الكومبيوتر في دماغه؟

الجمعة - 8 جمادى الأولى 1444 هـ - 02 ديسمبر 2022 مـ
الملياردير الأميركي إيلون ماسك (د.ب.أ)

قال الملياردير الأميركي إيلون ماسك إنه يمكن أن يكون قد وضع واحدة من شرائح «نيورالينك» (Neuralink) الخاصة به في الوقت الحالي، وفقاً لصحيفة «إندبندنت».

استضاف الملياردير، الذي ظهر إلى حد كبير في الأخبار بالأسابيع الأخيرة بسبب استيلائه على «تويتر»، عرضاً خاصاً في «نيورالينك» هذا الأسبوع، إحدى الشركات الأخرى التي يمتلكها.

تعمل «نيورالينك» على إنشاء شرائح كومبيوتر يمكن إدخالها في أدمغة الأشخاص والسماح لها بالاتصال بالأجهزة الإلكترونية. وتدعي بالفعل أنها حققت نجاحاً في التجارب على القرود وتتجه الآن نحو البشر. كشف ماسك أن التكنولوجيا جاهزة، وأن الشركة تنتظر ببساطة الموافقة التنظيمية لبدء التجارب، في الأشهر الستة المقبلة.

كما تعهد بأن يزرع شريحة في دماغه. وفي الواقع، أشار إلى أن الطبيعة غير القابلة للكشف للأجهزة تعني أنه يمكن أن يكون قد وضع واحدة بالفعل.

وقال: «في الواقع، سأفعل ذلك في أحد هذه العروض التوضيحية»، مشيراً إلى أنه يمكن أن يرتدي واحدة سراً.




حتى قبل هذه الملاحظات، كان العديد من الأشخاص على «تويتر» يفحصون صور ماسك ويقترحون أنها تظهر أنه يستخدم بالفعل مثل هذه الشريحة. ومع ذلك، لا يوجد ما يشير إلى أنه فعل ذلك، وقال ماسك صراحة إن التجارب ستشمل «أول إنسان» يحمل الجهاز.

وأوضح أن «نيورالينك» ستستخدم الشريحة أولاً للاتصال بأجزاء معينة من الدماغ، لكنها تأمل في النهاية أن تكون قادرة على ترجمة النبضات من الدماغ كله. قال ماسك خلال الحدث: «بقدر ما قد يبدو الأمر معجزة، نحن على ثقة من أنه من الممكن استعادة وظائف الجسم بالكامل لشخص يعاني من مشاكل في النخاع الشوكي».


أميركا Technology أخبار أميركا الإعلام المجتمعي تويتر

اختيارات المحرر

فيديو