طوكيو: قاذفتان صينيتان وطائرتان حربيتان روسيتان حلَّقت فوق بحر اليابان

طوكيو: قاذفتان صينيتان وطائرتان حربيتان روسيتان حلَّقت فوق بحر اليابان

الأربعاء - 6 جمادى الأولى 1444 هـ - 30 نوفمبر 2022 مـ
قاذفات روسية وصينية في صورة التقطتها قوات الدفاع الجوية اليابانية مايو الماضي (أرشيفية - رويترز)

قالت وزارة الدفاع اليابانية إن قاذفتين صينيتين، وما يُشتبه أنهما طائرتان حربيتان روسيتان حلقت، اليوم (الأربعاء)، فوق بحر اليابان، وأشارت إلى أن قوات الدفاع الجوي التابعة لها أرسلت طائرات مقاتلة رداً على ذلك.

وذكرت وكالة الأنباء اليابانية «كيودو» أن وزارة الدفاع قالت إن القاذفتين الصينيتين من طراز «إتش - 6» حلّقتا عبر مضيق تسوشيما جنوب غربي اليابان قادمتان من بحر الصين الشرقي إلى بحر اليابان، صباح اليوم، قبل أن تتجها شمالاً، بينما ما يشتبه أنهما طائرتان حربيتان روسيتان عكستا اتجاههما من الجنوب، واتجهتا إلى الشمال فوق مياه قريبة.

وتجمع الوزارة معلومات عن مزيد من التفاصيل، بينما تسعى لاكتشاف نيات هذه الطلعات الجوية.
https://twitter.com/aawsat_News/status/1597939754196258817

وكان جيش كوريا الجنوبية قد أمر اليوم (الأربعاء)، بالإقلاع الفوري لطائرات مقاتلة بعد دخول طائرتين حربيتين صينيتين وست طائرات حربية روسية منطقة الدفاع الجوي لكوريا الجنوبية.

وذكرت هيئة الأركان المشتركة في سيول أن القاذفتين الصينيتين من طراز «إتش - 6» قامتا بالدخول مراراً والخروج من منطقة الدفاع الجوي لكوريا الجنوبية قبالة السواحل الجنوبية والشمالية الشرقية ابتداءً من الساعة 5:50 صباحاً (20:50 بتوقيت غرينتش، الثلاثاء).

ومنطقة الدفاع الجوي تختلف عن المجال الجوي لأي دولة فهي المنطقة التي قد تطلب فيها الدول من الطائرات الأجنبية اتخاذ إجراءات معينة لتحديد هويتها لمنع الاشتباكات العرضية.

وفي 24 مايو (أيار) الماضي، حلّقت ست قاذفات استراتيجية صينية وروسية فوق مياه قريبة من اليابان، حسب وزارة الدفاع التي كانت تعتقد، حينها، أنه احتجاج على قمة «كواد» التي عُقدت في اليوم ذاته في طوكيو، وضمّت اليابان والولايات المتحدة وأستراليا والهند.


اليابان اليابان

اختيارات المحرر

فيديو