السفيرة الأميركية: الوضع في لبنان غير ميؤوس منه

السفيرة الأميركية: الوضع في لبنان غير ميؤوس منه

التقت ميقاتي ودعت إلى الإسراع في انتخاب رئيس للجمهورية
الأربعاء - 6 جمادى الأولى 1444 هـ - 30 نوفمبر 2022 مـ رقم العدد [ 16073]
الرئيس نجيب ميقاتي مستقبلاً السفيرة الأميركية أمس (الوكالة الوطنية)

اعتبرت السفيرة الأميركية في بيروت دوروثي شيا أن الوضع في لبنان «غير ميؤوس منه»، مشددة في الوقت عينه على ضرورة الإسراع بانتخاب رئيس جديد للجمهورية وعدم استمرار الفراغ الرئاسي.
والتقت شيا أمس رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، كما زارت مقر الرابطة المارونية حيث كان في استقبالها رئيس الرابطة السفير خليل كرم، وأعضاء المجلس التنفيذي.
وبعدما تحدث السفير كرم عن تاريخ العلاقة بين لبنان والولايات المتحدة الأميركية متطرقا إلى أوضاع لبنان الحالية على مختلف الصعد، قدمت السفيرة شيا عرضا مسهبا عن الإسهامات الأميركية في عدد من المشروعات الإنمائية والدور الفعال الذي اضطلعت به في تسريع ترسيم الحدود.
وفي الموضوع السياسي، شدّدت شيا على «وجوب انتخاب رئيس جديد للجمهورية، وعدم جواز الشغور في موقع الرئاسة الأولى، وذلك من أجل انتظام عمل المؤسسات الدستورية»، مشيرة إلى أن الإطالة والمراهنة على عامل الوقت ليس في مصلحة لبنان.
وعن المباحثات مع صندوق النقد الدولي، شددت شيا على أنه «يتعين على لبنان البت بالإصلاحات المطلوبة لتسريع الاتفاق مع الصندوق الذي من شأنه أن يتيح للدول والمنظمات المانحة البدء بمساعدة لبنان على النهوض»، معتبرة في الوقت عينه أن الوضع في لبنان غير ميؤوس منه.


لبنان لبنان أخبار

اختيارات المحرر

فيديو