مدرب المكسيك: عدم تسجيلنا أهدافاً «مشكلة خطيرة»... ونؤمن بفرصنا

مدرب المكسيك: عدم تسجيلنا أهدافاً «مشكلة خطيرة»... ونؤمن بفرصنا

الثلاثاء - 5 جمادى الأولى 1444 هـ - 29 نوفمبر 2022 مـ
مارتينو عبر عن قلقه من أزمة التهديف التي تواجهها المكسيك (أ.ف.ب)

عدّ جيراردو مارتينو،‭ ‬مدرب المكسيك، عدم تسجيل أهداف مشكلة «خطيرة» لا يتحملها المهاجمون فقط؛ بل نظام الفريق بشكل عام، وذلك قبيل مباراة السعودية ضمن الجولة الأخيرة من دور المجموعات بالمجموعة الثالثة في كأس العالم.
وأثار ضعف هجوم المكسيك قبل كأس العالم مشاعر القلق. ولم يسجل الفريق حتى الآن في نهائيات كأس العالم في قطر، ليتذيل مجموعته بنقطة واحدة بعد التعادل السلبي مع بولندا والهزيمة 2 - صفر أمام الأرجنتين.
وبلغت المكسيك دور الستة عشر في النسخ السبع السابقة لكأس العالم؛ لكنها تخاطر بالخروج من دور المجموعات إذا فشلت في الفوز على السعودية.
ورداً على سؤال عما إذا كان يشعر بالقلق من سوء أداء الفريق أمام المرمى، قال مارتينو للصحفيين اليوم الثلاثاء: «إنها مشكلة خطيرة في الوقت الراهن؛ لأننا نحتاج إلى التسجيل في مباراة الغد... ما حدث خلال العام الماضي كان لأسباب مختلفة؛ حيث واجه مهاجمونا مشكلات بدنية. بعضهم في حالة جيدة في كأس العالم، لكن الأمر لا يتعلق بالمهاجمين فقط. نتشارك جميعاً المسؤولية. الأمر للفريق بأكمله، وليس فقط مواقف معينة».
وأحاط التشاؤم بمنتخب المكسيك خلال الاستعداد لكأس العالم بعد مشوار متباين في التصفيات والمباريات الودية، فيما انتقد مشجعون مدربهم الأرجنتيني الذي يتعرض لضغوط هائلة لتغيير حظوظهم.
وقال لاعب الوسط آندريس جواردادو إن اللاعبين يعتقدون أن لديهم فرصة للتأهل إلى أدوار خروج المغلوب. وأضاف: «عندما تتعرض لكبوة؛ فعليك أن تنهض وتقلب الصفحة سريعاً. لدينا فرصة كبيرة لنسيان الهزيمة أمام الأرجنتين في مباراة كبيرة أمام السعودية. نؤمن بفرصنا؛ ولا أحد يقول إنها مستحيلة».
وحققت السعودية مفاجأة كبيرة عندما تغلبت على الأرجنتين بقيادة ليونيل ميسي في المباراة الافتتاحية، لكن مارتينو قال إنه لا يخشى المنافس العربي. وأضاف: «نحترم المنافس ونعرف جيداً ما فعله أمام الأرجنتين، وأيضاً في الشوط الأول أمام بولندا. لا نخشى أحداً».


قطر أخبار المكسيك السعودية

اختيارات المحرر

فيديو