«الحرس الثوري» يزعم اعتقال مسؤول في قناة «إيران إنترناشونال»

«الحرس الثوري» يزعم اعتقال مسؤول في قناة «إيران إنترناشونال»

الثلاثاء - 5 جمادى الأولى 1444 هـ - 29 نوفمبر 2022 مـ رقم العدد [ 16072]
مسيرة تضامنية مع الاحتجاجات الإيرانية في لندن (رويترز)

أعلن «الحرس الثوري» الإيراني «المسؤول الرئيسي» بقناة «إيران إنترناشونال» في مدينة خوي بمحافظة أذربيجان الغربية.
وذكرت وكالة «مهر» الحكومية أن استخبارات «الحرس الثوري حددت، واعتقلت المسؤول في القناة»، التي أثارت غضب السلطات الإيرانية بسبب تغطية أخبار الاحتجاجات.
وأفاد بيان العلاقات العامة لمقر قيادة «الحرس الثوري» في محافظة أذربيجان الغربية، في بيان، بأن المسؤول الرئيسي لهذه القناة يقوم «بتحريض الآخرين على أعمال الشغب والإخلال بالأمن عبر نشر العديد من الدعوات في الفضاء الافتراضي».
وأضاف البيان أن هذا الشخص كان ينوي «ارتكاب أعمال تخريب وتقويض الأمن العام في المدينة»، فتم اعتقاله في عملية استخباراتية معقدة.
والأسبوع الماضي، أفادت رويترز نقلاً عن إحدى وسائل الإعلام الرسمية الإيرانية بأن «جهاز استخبارات الحرس الثوري اعتقل مواطناً بريطانياً إيرانياً في محافظة أصفهان، تواصل مع (هيئة الإذاعة البريطانية) بي بي سي وإيران إنترناشونال».
وقبل ذلك، أوقفت أجهزة أمنية شقيقة المصارع نويد أفكاري الذي أعدمته السلطات في سبتمبر (أيلول) 2020 بتهمة التعاون مع قناة «إيران إنترناشونال».
وتتهم طهران الوسيلتين الإعلاميتين المتمركزتين في لندن وتبثان الأخبار باللغة الفارسية بدعم حركة احتجاجية على مستوى البلاد مستمرة منذ أكثر من شهرين أشعلتها وفاة الشابة الكردية مهسا أميني (22 عاماً) في حجز شرطة الأخلاق في طهران.
وأعلنت قناة «إيران إنترناشونال» التلفزيونية الجمعة عن تعزيز الإجراءات الأمنية حول مكاتبها في لندن بعد تهديدات من النظام في طهران.
وأقيمت أمام القناة حواجز أسمنتية كتلك الموجودة في محيط مبانٍ حكومية رئيسية ومواقع سياحية في العاصمة البريطانية لمنع الهجمات بسيارات.


ايران أخبار إيران

اختيارات المحرر

فيديو