«ضوء الصحراء» تطيح بشبكة دولية لغسل الأموال

«ضوء الصحراء» تطيح بشبكة دولية لغسل الأموال

العملية ضبطت أكبر تنظيم إجرامي لتهريب المخدرات
الاثنين - 4 جمادى الأولى 1444 هـ - 28 نوفمبر 2022 مـ
صورة من فيديو نشره وزير الداخلية الإماراتي على «تويتر» لعملية ضبط العصابة

نجحت عملية «ضوء الصحراء» في الإطاحة بـ49 مطلوباً ينتمون إلى عصابة ضالعة في تنفيذ جرائم غسل الأموال وتهريب المخدرات عبر الحدود الدولية، بعد جهود مشتركة بين دول الإمارات، وإسبانيا، وبلجيكا، وهولندا، وفرنسا، والولايات المتحدة، ووكالة الشرطة الأوروبية (اليوروبول).

وأسفرت العملية عبر التنسيق الوثيق والتعاون المستمر عن الإطاحة بأكبر تنظيم إجرامي متخصص في تهريب المخدرات؛ إذ تم ضبط أكثر من 30 طناً من المخدرات، و49 متورطاً، منهم 6 زعماء يديرون شبكات وعمليات تهريب المخدرات وترويجها في قارة أوروبا.

من جانبه، ثمّن الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الإماراتي، تلك الجهود والتنسيق المشترك في مكافحة هذا النوع من الجرائم، ومحاربة العصابات الإجرامية، مؤكداً حرص بلاده على تطوير العلاقات العميقة مع مختلف الأجهزة الشرطية على مستوى العالم، من أجل التصدي للجريمة المنظمة في كل مكان، وجعل العالم مكاناً ينعم فيه الجميع بالأمن والأمان.
https://twitter.com/SaifBZayed/status/1597223622686277632?s=20&t=xowUd01XLHb5Apk7hhJSwg

بدوره، أوضح الفريق عبد الله المري القائد العام لشرطة دبي، أن الجهود المشتركة ساهمت في تحقيق هذا الإنجاز النوعي، وإلقاء القبض على أفراد العصابة بعد تنفيذ العملية الأمنية الدقيقة، وبتنسيق عالٍ، مبيناً أنه جرى تفكيك الشبكة الممتدة بين 6 دول، وضبط كميات كبيرة من السموم المخدرة في حوزتهم، التي كانوا ينقلونها بين أميركا اللاتينية وأوروبا.


الامارات العربية المتحدة أخبار الإمارات المخدرات غسيل أموال

اختيارات المحرر

فيديو